• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

ضمن الاحتفالات بيومهم العالمي

أطفال التوحد لقائد المسيرة: «شكراً خليفة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

السيد حسن (الفجيرة) ـ انطلقت أمس من الفجيرة حملة «شكراً خليفة» لطلاب التوحد والمعاقين بمركز الفجيرة لتأهيل المعاقين ومدارس الفجيرة، والتي تنظمها وزارة الشؤون الاجتماعية، ومركز الطارق لتأهيل التوحد بالشارقة، بالتعاون مع بلدية الفجيرة والقيادة العامة لشرطة الفجيرة وهيئة الهلال الأحمر بالفجيرة.

ووفقاً للجنة المنظمة لحملة «شكراً خليفة» فإن الحملة انطلقت من إمارة الفجيرة في يومها الأول ثم تقوم بقية الإمارات بالاحتفال بيوم التوحد، وصولاً إلى إمارة أبوظبي، بحسب طارق سيف رئيس اللجنة المنظمة ومدير مركز الطارق للتوحد. وقال سيف تأتي الحملة ضمن احتفالات الدولة بيوم التوحد العالمي، والذي سيكون يوم 2 أبريل المقبل، وسيقام حفل بهذه المناسبة يوم 28 الشهر الجاري في دبي، ومن المقرر أن تكون المحطة التالية لحملة «شكراً خليفة» في دبي ثم عجمان ومن ثم بقية الإمارات وصولاً إلى أبوظبي، ومن المقرر أن يشارك طلاب التوحد على مستوى مراكز الدولة الحكومية والخاصة، في حملة أطفال التوحد «شكرا خليفة».

وأضاف سيف، أن عدد المشاركين من طلاب التوحد والطلاب المعاقين بإعاقات أخرى، والطلاب المدمجين في مدارس الدولة بالفجيرة وصل إلى 100 طالب وطالبة. من جانبها قالت عائشة النجار مدير مركز الفجيرة لتأهيل المعاقين، أن هذه المناسبة نحتفل بها سنوياً، وقد حملت هذا العام شعاراً «شكراً خليفة»، ويشارك فيها من 25 طالباً وطالبة من طلاب المركز من أطفال التوحد، بالإضافة إلى الأطفال الآخرين المعاقين، من مدارس الدولة، ويتجاوز عددهم 55 طالباً وطالبة، وقال علي الضنحاني من هيئة الهلال الأحمر فرع الفجيرة، نقوم بتأمين الخدمات اللوجستية للطلاب المشاركين في المسيرة منذ البداية وحتى النهاية. وقال مساعد أول حمد إبراهيم شاكر مدير فرع العلاقات العامة بشرطة الفجيرة بالإنابة، تم تخصيص عدد من الدوريات المرورية، لتنظيم حركة السير، ومنع تجاوز السيارات للمسيرة، كما تم تجهيز وإعداد سيارة إسعاف خاصة بالمسيرة حتى النهاية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض