• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

تحت شعار «كلى سليمة مدى الحياة»

صحة دبي تحتفل باليوم العالمي للكلى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

دبي (الاتحاد) ـ احتفلت هيئة الصحة في دبي بمناسبة اليوم العالمي للكلى، والذي يقام تحت شعار «كلى سليمة مدى الحياة» في مستشفى دبي، بحضور الدكتور أحمد بن كلبان المدير التنفيذي لقطاع خدمات المستشفيات، والدكتور عبد الرزاق المدني المدير التنفيذي لمستشفى دبي، ومديري الإدارات ورؤساء الأقسام والوحدات التنظيمية وجمع كبير من موظفي الهيئة والعملاء.

وبدأت الهيئة حملة توعوية شملت العديد من الدوائر والمؤسسات الحكومية والخاصة، كالقيادة العامة لشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات والإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب وشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة دو وعدد من المراكز والمرافق الصحية التابعة للهيئة.

واشتمل الاحتفال الذي نظمته وحدة الكلى في المستشفى، على عدد من الفعاليات بهدف نشر الوعي الصحي بأمراض الكلى بين أفراد المجتمع المحلي وكيفية الوقاية منها.

وأكدت الدكتورة آمنة خليفة الحضري أخصائية الكلى، أهمية المشاركة بهذه المناسبة العالمية للتوعية بهذه الأمراض، والكشف المبكر لتفادي الإصابة بها، وكشفت بأن الحملة في هذا العام امتدت على مدار أسبوعين وغطت ما يزيد عن 480 مشاركا تم اكتشاف 275 حالة إصابة بارتفاع ضغط الدم لم تكن مشخصة قبل هذه الحملة، كما تم اكتشاف عدد 28 مصابا بالسكري لم تُشخص حالاتهم من قبل.

وأشارت الحضري إلى أهمية التبرع بالكلى للأقارب وممارسة النشاط الرياضي لتجنب الإصابة بالسمنة، التي تؤدي مع وجود مرض السكري إلى الإصابة بالفشل الكلوي. وقالت إن الاحتفال تضمن إجراء الفحوص الطبية المجانية كفحص ضغط الدم وقياس الوزن والطول وفحص البول والكولسترول، وتقديم محاضرات واستشارات طبية مجانية ونصائح حول التغذية الصحية، إلى جانب توزيع الكتيبات والنشرات التثقيفية على مراجعي وزوار المستشفى، واستبان ودراسة الحالة الصحية لإعطاء النصائح اللازمة للوقاية من الإصابة بالفشل الكلوي عن طريق الفريق الطبي والتمريضي المتخصص والمشارك في الحملة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض