• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

اطلع على رؤية وأهداف جائزة الإمارات للإبداع ودشّن موقعها الإلكتروني

حميد النعيمي: العلم والتعلم طريق الفكر والإبداع والابتكار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

عجمان (وام)

اطلع صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان على رؤية وأهداف وبرامج جائزة الإمارات للابتكار والإبداع والتي تستهدف ثقافة الطفل والشباب ليكون العالم العربي عموماً ودولة الإمارات خصوصا المصدرين للمبتكرين والمبدعين عالميا.

جاء ذلك خلال استقبال سموه بمكتبه بالديوان المستشار عبدالرحمن موسى حمدان مؤسس ورئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع، والدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس أمناء الجائزة رئيس لجنة التحكيم رئيس جامعة دبي، والدكتور حسن النشاش عضو لجنة التحكيم أستاذ في الجامعة الأميركية في الشارقة.

حضر اللقاء الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، وسعادة يوسف النعيمي مدير التشريفات والضيافة، وعدد من كبار المسؤولين.

واستمع صاحب السمو حاكم عجمان من وفد الجائزة لشرح حول سياسة واستراتيجية الجائزة وأهم أهدافها والتي تتضمن الإسهام في تطوير قدرات المبدعين، دعما للتحول إلى مجتمع المعرفة وتنمية روح الإبداع والابتكار والاختراع وتحفيز المواهب والقدرات وتشجيع روح المبادرة والعطاء لدى المشاركين والتأكيد على أهمية بناء وتطوير قدرات الأطفال والشباب العربي الفردية والجماعية وصولا بهم للعالمية والاحتفاء بالمبدعين والمبتكرين في جميع المجالات ورفع مؤشرات الابتكار للإمارات عالمية.

وتناول اللقاء بين سموه ووفد الجائزة تبادل الأحاديث التي من شأنها المساهمة في تكريس مكانة دولة الإمارات كمصدر عالمي للابتكار والإبداع وترجمة البحوث والأفكار إلى مشاريع ابتكارية قابلة للتطبيق الاقتصادي لتساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة والمساهمة في غرس ثقافة الابتكار والإبداع للأطفال والشباب منذ مراحلهم العمرية الصغيرة ليكون الابتكار والإبداع ثقافة تنمو وتزدهر معهم منذ الصغر والتعرف على الأفكار الابداعية للأجيال الجديدة من الباحثين. وأكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي أن القيادة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله» وإخوانه أصحاب السمو حكام الإمارات تولي الشباب والناشئة أهمية كبيرة وتوفر لهم كل الإمكانات المطلوبة، وتسخر كافة الأمور المادية والمعنوية من أجل راحة المواطن ورفع مستوى التعليم وتشجع على الابتكار والإبداع وكافة المناحي الثقافية في سبيل تخريج أجيال قيادية تعرف طريقها نحو تقديم الأفكار والمقترحات وتقدم للمجتمع ابتكارات وإبداعات تشجع على التقدم في العلوم المختلفة. وأثنى سموه على الجهود التي يبذلها القائمون على الجائزة.. داعيا إلى ضرورة التعاون المشترك بين جميع الجهات والتوجه إلى تشجيع ونشر فكرة الابتكار والإبداع بين الجيل الجديد من الناشئة والشباب والفتيات والعمل على تذليل كافة المعوقات والصعاب التي قد تواجه بعض الأفكار والمقترحات والمساعدة على تنفيذها، مشيرا إلى أن العلم والتعلم بداية للوصول إلى الفكر والإبداع والابتكار.

وقام صاحب السمو حاكم عجمان بتدشين الموقع الإلكتروني لجائزة الإمارات للابتكار والإبداع والذي يتضمن الرؤية وفكرة الجائزة والأهداف والشروط ومعلومات متنوعة تسعى إلى خلق البيئة المناسبة للمبدعين والمبتكرين من الشباب والناشئة للمشاركة بهدف الارتقاء بهم إلى مستويات عالمية في الابتكار والإبداع ونشر ثقافة المنتج على أنه صناعة إماراتية بمعايير عالمية.

وعبر المستشار عبدالرحمن موسى حمدان مؤسس ورئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع عن سعادته بلقاء صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وتقديره لجهود سموه على ما يقدمه من دعم وتشجيع للابتكار والمبتكرين وخاصة من الشباب والناشئة قادة المستقبل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض