• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

بقيمة 5 ملايين و 824 ألف درهم

4602 أسرة تستفيد من مساعدات «بيت الخير» في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أنفق، فرع دبي، بجمعية بيت الخير، أكثر من 5 ملايين 824 ألف درهم، خلال 4 أشهر، استفادت منها 4602 أسرة، وتنوعت بين مساعدات نقدية وعينية، إضافة إلى المساعدات المقطوعة التي تكون لمرة واحدة، وتتعلق بأمر طارئ يتم تلبيته للأسر المحتاجة.

وأوضحت الجمعية، أن فرع دبي التابع لها، أحد أدوات الجمعية التي تقدم من خلالها المساعدات في دبي، ويغطي مناطق ديرة بدبي ومناطق من إمارة الشارقة القريبة من الفرع، فيما تقوم الجمعية بإدارة أربعة مراكز خيرية في دبي، تابعة لهيئة آل مكتوم الخيرية، ضمن اتفاقية شراكة يقدم من خلال المساعدات للمستحقين.

وقال سعيد المزروعي، نائب المدير التنفيذي لجمعية بيت الخير، لـ «الاتحاد»،: إن 3137 أسرة استفادت من المساعدات النقدية المقدمة من فرع دبي منذ بداية العام وحتى نهاية الشهر الماضي، بمتوسط يصل إلى 1500 درهم، وتحسب قيمة المساعدة حسب الدخل الشهري للأسرة، فكلما قل الدخل الشهري زادت المساعدة».

وأضاف: «يتم اختيار هذه الأسر، وتقييم مدى أحقيتها بالمساعدة من خلال باحثات مؤهلات، يقمن بتحري أوضاعها الاجتماعية والاقتصادية، حتى يتسنى للجمعية تقرير المساعدات المناسبة».

وأشار إلى تقديم الجمعية مساعدات عينية لنحو 631 أسرة خلال الشهر الماضي من العام الجاري، عن طريق صرف « كوبونات» غذائية شهرياً للمستفيدين عن طريق جمعيتي الاتحاد والإمارات بدبي، وتختلف قيمة الكوبونات حسب وضع الحالة، وتتراوح قيمة الكوبونات، فمنها ما قيمته 1000 درهم وهناك 1500 وتصل إلى 2000 درهم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض