• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

خلال الثلث الأول من العام الجاري

«أجرة مطار أبوظبي» تنقل 656 ألف شخص

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

محمد الأمين ( أبوظبي)

أعلن مركز تنظيم النقل بسيارات الأجرة في أبوظبي، عن أن أجرة المطار من طراز مرسيدس فيتو، نقلت 656 ألف و440 شخصاً، من خلال 328,220 رحلة، وذلك خلال الثلث الأول من العام الحالي.

وقالت إدارة المركز: إن إجمالي معدل الرحلات لأجرة المطار منذ دخولها الخدمة ولحد الآن وصل إلى مليون و448 ألفاً و797 رحلة، منها 543519 رحلة العام الماضي،و527315 رحلة في العام 2014، و49743 رحلة في العام 2013، مشيراً إلى أن متوسط معدل الرحلات التي ينفذها مركبات الأجرة المخصصة للمطار يصل إلى 1800 رحلة يوميا ؛ تزيد في أوقات العطل والمناسبات، الأمر الذي تطلب توفير خدمات نقل متكاملة تلبي احتياجات الجمهور وتعزز مكانة الإمارة كأحد أبرز الوجهات في المنطقة في مجال السياحة والسفر والأعمال.

وأشارت إلى قرار المركز الذي اتخذه مؤخراً، والقاضي بأن تقوم مركبات الأجرة المخصصة للمطار بنقل الركاب من مدينة أبوظبي إلى المطار، وبنفس أسعار مركبات الأجرة العادية، بعد أن كانت خدماته مقتصرة على نقلهم من المطار إلى المدينة فقط، مما ساعد في تسهيل عملية انتقال المسافرين إلى المطار، خاصة أن أغلبهم يحمل حقائب كثيرة، كما أن هذا القرار يفسح المجال للذين يفضلون الوصول إلى المطار بخدمات فاخرة، وتأتي ضمن أهداف المركز الاستراتيجية الرامية إلى الارتقاء بخدمة النقل بسيارات الأجرة، خاصة في ظل المكانة المتزايدة التي تحظى بها إمارة أبوظبي على صعيد المنطقة والعالم واحتضانها العديد من الفعاليات والأحداث العالمية ذات الصلة بمختلف القطاعات، الأمر الذي يتطلب خدمات متطورة تلقي الضوء على مدى التطور الكبير الذي تشهده أبوظبي في مختلف الصعد.

وأوضحت بأن هذا القرار جاء كذلك لتلبية احتياجات المسافرين وفق أعلى المعايير العالمية، في إطار تحسين مفهوم استخدام مركبات الأجرة، للوصول إلى أفضل خدمة يمكن تقديمها لمستخدمي مركبات الأجرة في أبوظبي، حيث جهزت هذه المركبات بأفضل المزايا والتسهيلات لتعزيز معايير السلامة والجودة والراحة للمسافرين، والتي من بينها تصميم داخلي فاخر مصمم لتوفير مساحات تخزين أكبر لحقائب المسافرين، إضافة إلى وجود نظام التتبع الإلكتروني وتحديد السرعة والخرائط الجغرافية المحدثة.

كما تمتاز هذه السيارات باحتوائها على أجهزة لرصد سلوك السائقين أثناء القيادة وبمقاعد مريحة تستوعب 7 أشخاص، إضافة إلى لوحة رقمية خارجية لبث الرسائل.

وأضافت: انه في إطار سعى المركز للوصول لأعلى مستوى من الجودة والاستدامة أطلق المركز في نوفمبر 2013 خدمة تاكسي المطار التي يصل عدد مركباتها 222 مركبة أجرة من هذا النوع تتواجد أمام مبنى الركاب رقم 1 و3 على مدار الساعة، وتم تخصيص 20 مركبة أجرة للسيدات وسيارتين لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض