• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

50 جهة من مراكز التدريب تشارك بالمعرض المصاحب للمؤتمر الدولي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

دبي (الاتحاد) ـ أشاد المشاركون في المؤتمر الدولي، لاتحاد منظمات التدريب والتنمية الذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، بالمعرض المصاحب للمؤتمر الذي شاركت فيه أكثر من 50 جهة من مراكز التدريب المختلفة والمؤسسات التعليمية ومراكز خبراء التدريب.

وقال ديفيد جونز إن المعرض يعتبر فرصة لمعرفة آخر المستجدات في مجال الموارد البشرية، كما يعطي للشباب والباحثين عن عمل معرفة متطلبات سوق العمل في المرحلة القادمة، في حين أعرب الدكتور آر بالان عن إعجابه الشديد بالمعرض وبالإمكانات التي يوفرها لتطوير العمل وبرامج تأهيل الكوادر مما يساعد في رفع مهارات الموارد البشرية ويمكنها من الاستعداد في الدخول للقوة العاملة.

وأوضح محمد يوسف أحد زوار المعرض أن المعرض يجسد خلاصة التجارب التي قدمها خبراء الموارد البشرية في مجال التدريب والتطوير، خصوصا في مجال التدريب الافتراضي، الذي يمثل محاكاة للواقع مما يوفر الوقت والجهد للمتدرب، حيث يمكنك استخدام برامج التدريب الافتراضي حتى وأنت في منزلك. وكانت القيادة العامة لشرطة دبي، قد شاركت في المعرض ممثلة في الإدارة العامة للتحريات والمباحث، والإدارة العامة لأمن المطارات، والإدارة العامة للخدمات الذكية، والإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ، وأكاديمية شرطة دبي، حيث قامت إدارة التدريب والتطوير الجنائي في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بتقديم شرح لزوار المعرض عن الخدمات التي تقدمها شرطة دبي للجمهور والدور التوعوي الذي تقوم به من خلال حملات التوعية التي تنظمها، مثل حملة «الحس الأمني»، بينما قامت إدارة الخيالة بتعريف المشاركين بالدور الذي تقوم به في عملية الحد من الجريمة، بالإضافة إلى خدمة علاج ذوي الإعاقة والتوحد وآلية تأمين مباريات كرة القدم في إمارة دبي والحد من أعمال الشغب.

وقام مركز إعداد التطبيقات الافتراضية في الإدارة العامة للخدمات الذكية بتقديم نبذة عن البرامج التدريبية التي توفرها خصوصا برامج التدريب الافتراضي بلغة الجسد والتحقيق الجنائي.

وقدمت إدارة حماية الشخصيات في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ منظومة تطوير أداء الموارد البشرية وسترة الضغط النفسي والعصبي ومحاكاة الواقع التي تستخدم في التدريب والتدريب الافتراضي للخطط 2 دي وال 3 دي، بالإضافة للمشاركات الخارجية للإدارة في البطولات التي تهدف إلى تبادل الخبرات في مجال حماية الشخصيات.

وعرضت أكاديمية شرطة دبي الكتب القانونية التي تصدرها بالإضافة إلى برامج الماجستير التي تدرسها، بينما قدم مركز دبي لأمن الطيار في الإدارة العامة لأمن المطارات الخطة التدريبية للمركز.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض