• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

العويس: «جائزة الإمارات» تؤكد إيمان الدولة بدعم منظمة الصحة العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

جنيف (وام)

أكد معالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، أن جائزة مؤسسة الإمارات للصحة التي منحت هذا العام للدكتورة بليز محمد من الصين، ضمن فعاليات الاجتماع الـ 69 لجمعية الصحة العالمية المنعقدة في جنيف، تأتي تأكيداً على إيمان دولة الإمارات وقيادتها الرشيدة بضرورة تعزيز دور منظمة الصحة العالمية وتشجيع الباحثين والعلماء على مواكبة التطور المتسارع الذي يشهده عالمنا اليوم والتوصل إلى نتائج أكثر فعالية وإبداعا للتغلب على التحديات في مجال الصحة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقاها عبيد سالم الزعابي المندوب الدائم لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف أمام جمعية الصحة العالمية نيابة عن معالي عبد الرحمن العويس.

ورحب باسم مؤسسة الإمارات العربية المتحدة للصحة بالمشاركين في هذا الاحتفال السنوي الذي تنظمه منظمة الصحة العالمية لتكريم الأطباء والعلماء والمؤسسات والشخصيات التي أسهمت في إثراء العمل الصحي وتعزيز دور المنظمة الرائد في المحافظة على صحة وسلامة الإنسان.. وأشاد في هذا الصدد بالجهد الذي يبذله جميع أعضاء المجلس التنفيذي للمنظمة في الإعداد لتكريم الفائزين بهذه الجائزة.

وأكد الزعابي أنه إيمانا من دولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الحكيمة بتعزيز دور منظمة الصحة العالمية جاءت جائزة مؤسسة الإمارات للصحة حافزا لتحقيق المزيد من الإنجازات التي تعود بالنفع والفائدة على صحة وسلامة الإنسان بغض النظر عن سنه وجنسه ولونه وعرقه ولغته وديانته حيث ساهمت هذه الجائزة في تطوير وتنمية العديد من المؤسسات والبرامج ذات الطابع الخيري والإنساني في العديد من الدول فقد أنشئت الجائزة عام 1995 وحصل عليها خلال هذه المدة 45 شخصية ومؤسسة ومنظمة صحية غير حكومية حول العالم.

ونوه بأن اختيار الدكتورة بليز محمد ينبع من قناعة تامة بإسهامها بالتعاون مع وزارة الصحة الصينية في مجال حساس يقدم خدمة ضرورية وهامة للأطفال في المناطق المحتاجة.

وأكد أن دولة الإمارات بمنحها جائزة الإمارات للصحة فإنها تسعى دائما إلى تشجيع الباحثين والعلماء على مواكبة التطور المتسارع الذي يشهده عالمنا اليوم والتوصل إلى نتائج اكثر فعالية وإبداعا للتغلب على التحديات في مجال الصحة.

وتشغل الدكتورة بليز محمد من الصين الحائزة على جائزة المؤسسة لهذا العام هي منصب رئيسة قسم الصحة العامة ومركز مكافحة الأمراض في منطقة الحكم الذاتي الويغور شينجيانغ والتي عملت طيلة 30 سنة في مجال الصحة العامة ومجال مكافحة الأوبئة والأمراض.

ومن الإنجازات الكبيرة التي حققتها الدكتورة بليز محمد مساهمتها في تعميم المبادئ التوجيهية في التغذية والرضاعة الطبيعية والمياه الصالحة للشرب والتي ساهمت في تحسين الظروف المعيشية للسكان في المناطق الحضرية والريفية والأقليات العرقية في منطقة شينجيانغ على مدى السنوات الـ 10 الماضية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض