• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

افتتاح مسلخ الشهامة يونيو المقبل

«وردية ليلية» بمسالخ أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أجرت بلدية أبوظبي تعديلات على دوام المسالخ خلال شهر رمضان المبارك، واستحدثت وردية عمل ليلية طوال أيام الشهر الكريم من الساعة العاشرة ليلا إلى الواحدة والنصف بعد منتصف الليل، وذلك في مسالخ أبوظبي، وبني ياس والشهامة، بهدف تلبية احتياجات الجمهور والطلب المتزايد على الذبائح خلال الشهر الكريم وحرصاً على تقديم أفضل الخدمات للجمهور وإيجاد آلية مرنة في التوقيت تناسب الجميع.

وأكدت البلدية، افتتاح مسلخ الشهامة الآلي، الذي تم بناؤه وفقاً لأفضل المعايير العالمية خلال شهر يونيو المقبل، لافتة إلى اتخاذ العديد من الإجراءات الهادفة إلى تلبية احتياجات الجمهور خلال رمضان منها مضاعفة عدد القصابين في جميع المسالخ ليصل إلى 110 قصابين في مسلخ أبوظبي للجمهور، و120 قصاباً في مسلخ بني ياس، و60 قصاباً في مسلخ الشهامة، إضافة إلى مسلخ الوثبة الآلي كما تم توفير قصابين وعمال نظافة للورديات الليلية وزيادة عمال النظافة في كافة المسالخ ولجميع الورديات وزيادة عدد المشرفين.

وأكدت البلدية أن رسوم الذبح وتجهيز الذبائح ستبقى بنفس التسعيرة المعتمدة من غير أي زيادات وهي 15 درهماً للضأن والماعز و40 درهماً للعجول والقعدان و60 درهماً للأبقار والجمال وتشمل هذه الأسعار تقطيع ذبيحة الضأن والماعز إلى أربع قطع أما الجمال والأبقار فتقطع إلى 6- 8 قطع حسب رغبة الزبون وهناك رسم 10 دراهم للتقطيع الخاص بخصوص الضأن والماعز و60 درهماً لتقطيع العجول والحيران و100 درهم للأبقار والجمال الكبيرة مؤكدة حرصها على تقديم أرقى الخدمات وبنفس الرسوم.

وتوقعت البلدية ارتفاع أعداد الذبائح بنسبة تصل إلى 20% عن العام الماضي نظراً لتوافر أنواع عديدة من المواشي وخاصة في مسلخ الوثبة حيث تم افتتاح الطريق المؤدية إليه من منطقة بني ياس مما يسهل على مرتادي المسلخ الوصول إليه بسهولة ويسر.

وأوضحت البلدية أنها توفر هذا الموسم خدمة التوصيل إلى المنازل للراغبين في ذلك كما توفر حافظات من الفلين المبردة بالثلج للمتعاملين الراغبين بنقل الذبائح إلى مناطق بعيدة وذلك لحفظها وحمايتها من التلف .

وأكدت البلدية أن مسالخها تتخذ إجراءات صارمة بهذا الشأن حيث يتم الفحص بشكل دقيق وعلمي على جميع المواشي الواردة إلى أسواق المواشي كما يتم إجراء الفحص البيطري قبل الذبح وبعده .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض