• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

بتكلفة تصل إلى 86 مليون درهم

إنجاز مشاريع طرق وصيانة مساكن وحدائق في «الغربية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

إيهاب الرفاعي (المنطقة الغربية)

انتهت بلدية المنطقة الغربية من تنفيذ مجموعة من المشاريع التنموية والخدمية لقطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة زايد تضمنت مشاريع تطوير طرق داخلية وصيانة مساكن وتنفيذ حدائق حارات ومسطحات خضراء بجانب مشاريع تطوير البنية التحتية في قطاع مدينة زايد بتكلفة بلغت 86 مليون درهم.

وأوضح سيف سعيد المزروعي المدير التنفيذي لقطاع خدمات المدن وضواحيها بمدينة زايد أن المشاريع التي تم الانتهاء منها تضمنت صيانة 47 مسكناً بتكلفة 12 مليون و150ألف درهم، كما شملت استكمال صيانة وتحسين الطرق بمدينة زايد، بتكلفة خمسة ملايين درهم، حيث تمت صيانة وتحسين جميع الطرق الداخلية في مدينة زايد، وإعادة تأهيلها ضمن الخطة الإستراتيجية لبلدية المنطقة الغربية.

وتضمنت أعمال الصيانة والتأهيل عمل فواصل لمواقف السيارات بمجلس مدينة زايد وتمت صيانة اللوحات المرورية وحواجز الأمان. وعمل مداخل ومواقف للفلل وصيانة المسطحات الإسفلتية المتصدعة.

وقام القطاع بالتعاون مع شركة مساندة بصيانة 24 مبنى تابع لبلدية المنطقة الغربية فيما يتعلق بالصيانة الدورية والوقائية للأعمال الإلكتروميكانيكية والأعمال المدنية البسيطة. كما أنجز القطاع العديد من عمليات الدفان بتكلفة 2 مليون و180 ألف درهم شملت أعمال الطوارئ وطلبات مركز الخدمات الحكومية (تم) ومهرجان الظفرة حيث تم إنجاز تلك الأعمال بنسبة 100%. وتضمنت أعمال الدفان تنفيذ جميع البلاغات الطارئة الواردة من مكتب الطوارئ والأزمات والتي تتمثل في إزالة الرمال المتراكمة على الطرق العامة وأعمال التسوية والدفان في مواقع لجهات حكومية. علاوة على أعمال الدفان والتسوية اللازمة في مهرجانات الظفرة من (توريد رمال وكدش وتسويات ورش مياه) كما تم استكمال الطريق إلى جسر قطار الاتحاد رقم (OBR/&rlm18).

وأكد المزروعي أنه تم تشغيل وصيانة الحدائق والمرافق الترفيهية بتكلفة 21 مليون 364 ألف درهم وذلك من خلال عقد تشغيل وصيانة الحدائق والمناظر الطبيعية والمرافق الترفيهية وما يتعلق بها من أعمال البنية التحتية، والصيانة الزراعية والصيانة المدنية والصيانة الكهروميكانيكية للحدائق. ومجمعات الألعاب والمسطحات الخضراء والغابات والأحزمة وشبكات الري وخزانات الري والأماكن الترفيهية بالمدينة. مشيراً إلى أن الأعمال التشغيلية والتطويرية تضمنت أيضاً أعمال الصيانة الدورية الزراعية والمدنية والكهروميكانيكية للحدائق والمتنزهات وتشغيل وتأهيل شبكات الري والمضخات بالعقد، إضافة إلى أعمال التجميل الطبيعي بمدينة زايد وإنشاء سور شبكي حول حدائق المنطقة الصناعية. كما تتضمن المشاريع أيضا مشروع استخدام مياه الصرف الصحي المعالجة في الري بما يحافظ على الاستدامة والاستخدام الأمثل للموارد .

في الوقت ذاته أنجز قطاع خدمات المدن وضواحيها في مدينة زايد خلال العام الماضي 477 معاملة شملت توزيع شتلات برية وأشجار فواكه وتوزيع حطب، وشهادات عدم ممانعة، وبراءة ذمة. إضافة إلى زيارات مدرسية للحدائق ومحاضرات توعية بيئية وحجز الحديقة العامة للأنشطة والفعاليات التي تقام بالمدينة. كما أنجز 2238 معاملة حول خدمات تصاريح تحميل مواد دفان وصيانة المباني الحكومية، وشهادة إنجاز تسليم نهائي للمساكن الشعبية ودراسة معاينة تسوية أراض وتقارير المعاينة الفنية للمساكن الشعبية والبلاغات الطارئة وشهادة عدم ممانعة (وحدة الطرق) ودراسة فنية لتثمين مساكن الشعبية.

كما قدم القطاع العديد من المساهمات والمشاركات الداعمة للإدارات الأخرى والمجتمع المحلي والتي تتمثل في تقديم الدعم والمساعدة اللازمة لطلاب المدارس خلال زيارتهم الميدانية للحديقة العامة وحدائق الحارات ومشتل البلدية وتنفيذ ورش عن أهمية الزراعة. والمشاركة في لقاءات المجتمع المحلي والمشاركة والمساهمة في مهرجان الظفرة للإبل وذلك بتوزيع 60 طن من الحطب على الجهات الحكومية المشاركة، إلى جانب المشاركة مع إدارة الخدمات البيئية والاجتماعية في حملات التوعية حول أهمية الحفاظ على بيئة خالية من النفايات (حملة الغربية بلا نفايات). وإعداد 3 محاضرات توعية لطلاب الحلقة الأولى والثانية حول التعريف بأهمية زراعة أنواع متعددة من النباتات وشتلات الورود والتعريف بالبيئة الملائمة للزراعة بالإضافة إلى إلقاء محاضرات عن أهمية التسميد للنباتات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض