• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

أفضل الأنشطة التي يمارسها الشباب الجامعي

«التطوع»..بوابة التعرف إلى العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

أحمد السعداوي

أحمد السعداوي (أبوظبي)

تعتبر الأعمال التطوعية من أفضل الأنشطة التي يمارسها الشباب في بداية حياته، حتى أثناء الدراسة، كونها لا تعيقه عن التفوق الدراسي، إذا ما أحسن استغلال وقته وتنظيمه، وتتعاظم فوائدها حين يدرك الشاب أنها تفتح له مجالاً خصباً للتعرف إلى العالم الخارجي.

وتقول سمية الكثيري، رئيس فريق أبشر التطوعي: إن التطوع يفيد في صقل شخصية الشباب وتنمية مهاراتهم، ويجعل من المتطوع شخصا اجتماعيا، ويعلمه أسس القيادة الصحيحة في عمله، وهذا في حد ذاته يساعده على النجاح، ويجعل الشاب المعتاد على التطوع شخصاً مرموقاً في مجتمعه.

وتبين الكثيري عدم وجود مواصفات معينة يجب توافرها في أي شاب حتى يخوض تجربة التطوع، ويكفي أن تكون لديه الرغبة في العطاء للوطن الذي أعطانا الكثير، وجعلنا ضمن أسعد شعوب الأرض، وباب التطوع مفتوح للمواطن أو المقيم في هذه الدولة على حد سواء.

ومن الأنشطة المهمة في المجتمع التي اسهم في نجاحها شباب المتطوعين، بطولة لاعب المليون لكرة القدم2013، أفضل رجل إطفاء مع شركة 911 والقيادة العامة لشرطة أبوظبي، حملة رمضان أمان 2014 مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، والآن نتعاون مع دائرة شؤون البلدية بهدف المشاركة في فعالية عاصمتي، لافتة إلى أن توزيع العمل فيما بينهم عبر اختيار قائد للفريق في الفعالية، ثم نترك له الحرية في توزيع المتطوعين، وإعطائهم المهام ومتابعة أعمالهم.

كما تشير إلى أن ثقافة التطوع آخذة في الازدياد بين الشباب بمختلف قطاعاته، وخاصة في المرحلة الجامعية كونهم الأكثر قدرة على العطاء ومواكبة المناشط والأحدث المختلفة التي تشهدها الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا