• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

تشهد بدء تصوير «سريع وغاضب 7» في أبريل المقبل

أبوظبي وجهة إقليمية رائدة للإنتاج السينمائي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

أبوظبي (الاتحاد) - أصبحت أبوظبي وجهة إقليمية رائدة في الإنتاج الإعلامي والترفيهي وتسعى حاليا للانفراد بهذه المكانة. وفي سبيل ذلك ناقشت «توفور54» خططها لتعزيز مكانة أبوظبي خلال مشاركتها بمعرض الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا الدولي للكابلات والأقمار الصناعية والبث والاتصالات «كابسات 2014».

وفي ندوة عن أبوظبي كمركز رائد لصناعة الأفلام السينمائية والمسلسلات والبرامج التلفزيونية قال المدير التنفيذي لـ«توفور54 - إنتاج» بول بيكر ستصبح أبوظبي قريباً «هي المركز الإقليمي الرائد» للإنتاج السينمائي والتلفزيوني. وأضاف بيكر «إننا نستقطب شركات الإنتاج العالمية لما نمتلكه من خدمات إنتاج متكاملة ومرافق متقدمة، علاوة على زيادة عدد الفرق التقنية المحلية، وبرنامج الحوافز من لجنة أبوظبي للأفلام، الذي يقدم استردادا نقديا بنسبة 30% من تكلفة الإنتاج».

وأشار بيكر إلى أن البرنامج جذب شركات إنتاج إقليمية وعالمية إلى أبوظبي. وأضاف أنه كمثال على هذا شاركت «توفور54» في برنامج «توب جير» من «بي بي سي»، وفيلم «نجنا من الشر» (Deliver us from Evil)، ومسلسل الدراما السورية «حمام شامي»، وفيلم «سريع وغاضب 7» (Fast and Furious 7)، الذي سيبدأ تصويره في أبوظبي شهر أبريل المقبل، حسبما أعلنت لجنة أبوظبي للأفلام التابعة لـ«توفور54» وشركة “يونيفرسال بيكتشرز”.

ويعد الفيلم أحد أضخم الأفلام السينمائية التي تنتجها هوليوود. وبدأ تصوير الفيلم في نوفمبر 2013 عندما التقط فريق المؤثرات البصرية مشاهد من طائرة الهليكوبتر لأماكن مميزة في أبوظبي. وسيصل فريق العمل وعلى رأسهم الممثل والمنتج فان ديزل والممثلين ميشيل رودريجرز وتايرس جيبسون وكريس داكريس لمواصلة أعمال التصوير والإنتاج في أبوظبي. ومن المنتظر أن يبدأ عرض الجزء السابع في صالات السينما في أبريل 2015.

وحول المواهب المحلية قال «لقد شهدنا ولادة العديد من شركات الإنتاج الإماراتية الناشئة في الإمارات العربية المتحدة، حيث بدأت صانعة الأفلام أمل العقروبي كعضو بالمختبر الإبداعي في «توفور54»، وتم دعهما حتى فازت بجوائز مرموقة، ثم أنشأت شركة إنتاج خاصة بها، وهذا مثال نموذجي على اهتمام أبوظبي بالمواهب الشابة وتطوير كفاءاتها.

على صعيد متصل، حصدت «توفور54»، الذراع التجارية لهيئة المنطقة الإعلامية- أبوظبي، جائزة «استوديو العام» خلال حفل توزيع جوائز مجلة «ديجيتال استوديو» في عامها العاشر بفندق «ويستن» في دبي. وتقدم «جوائز ديجيتال استوديو» للأفراد والمؤسسات والشركات التي تساهم بشكل مميز في قطاعي البث والإنتاج. وكرمت لجنة التحكيم «إنتاج»، ذراع الخدمات السينمائية والتلفزيونية في «توفور54»، لاستيعاب متطلبات إنتاج الأعمال التلفزيونية والسينمائية الإقليمية والعالمية. وعلقت مريم المهيري، الرئيس التشغيلي لـ «توفور54» على الفوز بقولها «لقد جاء فوزنا بهذه الجائزة للمرة الثانية كتقدير للخبرات التقنية والإبداعية التي يقدمها طاقم عملنا، ويسعدنا حصول الأفلام التي أنتجت بدعم من توفور54 على إشادات خاصة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا