• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

بمشاركة الإمارات

مؤتمر «جنيف» يناقش دور العمل في السلام

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

أبوظبي (وام)

تشارك دولة الإمارات بوفد برئاسة معالي صقر غباش وزير الموارد البشرية والتوطين في أعمال الدورة 105 لمؤتمر العمل الدولي الذي يعقد خلال الفترة من 30 مايو الجاري وحتى 10 يونيو المقبل في مدينة جنيف السويسرية بمشاركة فرق الحكومات وأصحاب العمل والعمال الممثلين للدول الأعضاء في المنظمة.

ويضم فريق الحكومة ضمن وفد الدولة مبارك الظاهري وكيل وزارة الموارد البشرية والتوطين، وحميد بن ديماس السويدي الوكيل المساعد لشؤون العمل، والدكتور عمر النعيمي الوكيل المساعد لشؤون السياسات والاستراتيجية إلى جانب عدد من المعنيين في الوزارة.

ويرأس فريق أصحاب العمل ضمن وفد الدولة خليفة خميس مطر الكعبي عضو مجلس إدارة منظمة العمل الدولية عن أصحاب العمل، كما يرأس فريق العمال الدكتور محمد بطي ثاني الشامسي رئيس مجلس إدارة جمعية التنسيق بين الجمعات المهنية.

ويشارك معالي صقر غباش في اجتماع مجلس وزراء العمل بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية المقرر عقده على هامش أعمال مؤتمر العمل الدولي، كما تشارك فرق الحكومة وأصحاب العمل والعمال ضمن وفد الدولة في الاجتماع التمهيدي لوفود دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك بهدف تنسيق المواقف الخليجية أثناء انعقاد أعمال المؤتمر. كما يشارك وفد الدولة في الملتقى الدولي للتضامن مع عمال فلسطين وهو الملتقى الذي يعقد سنويا على هامش أعمال المؤتمر.

ومن المقرر أن يفتتح الرئيس السويسري المؤتمر الذي يناقش تقرير المدير العام لمنظمة العمل الدولية ويتناول فيه مبادرة «القضاء على الفقر» وبرنامج المنظمة حتى العام 2030 وذلك بهدف الوقوف على مسؤوليات منظمة العمل الدولية وهيئاتها المكونة والفرص المطروحة لتنفيذ برنامج الأمم المتحدة للتنمية المستدامة لعام 2030.

كما يناقش المؤتمر عبر لجانه الدائمة العمل اللائق ودوره في السلام والأمن والقدرة على مواجهة الكوارث إلى جانب مناقشة أثر إعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة، ويستعرض التعديلات التي أدخلت على قانون اتفاقية العمل البحري وإقرار التعديلات على مرفقات وثائق هوية البحارة وغيرها من الموضوعات ذات العلاقة بقضايا العمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض