• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

409 آلاف سائح أوروبي في النصف الأول من العام الماضي

الشارقة تستقطب مليوني نزيل فندقي خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

(برلين - الاتحاد)

برلين (الاتحاد)

استقطبت المنشآت الفندقية في الشارقة أكثر من مليوني نزيل خلال العام 2014، بينما وصل عدد المنشآت 106 منشآت فندقية بواقع 50 فندقاً و56 منشأة وشقة فندقية، ووصل عدد الغرف الفندقية إلى 10 آلاف غرفة.

ووصل عدد النزلاء الأوروبيين نحو 409.5 ألف نزيل في النصف الأول من العام 2014، بنمو 17% عن الفترة المقابلة من 2013، فيما وصل عدد النزلاء الألمان 25 ألف نزيل خلال العام الماضي.

وأكد محمد علي النومان رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة حرص الإمارة على تحقيق حضور متميز في معرض بورصة برلين الدولية للسياحة والسفر، الذي تشارك فيه للعام الثامن عشر على التوالي، مؤكداً أن مشاركة هذا العام هي أكثر تميزاً مع احتفاء الإمارة بلقب عاصمة السياحة العربية للعام 2015، وإلقاء جناح الشارقة الضوء على مقوماتها التاريخية والمعاصرة التي خولتها لتستحق هذا اللقب.

وأضاف أن إمارة الشارقة تُعد وجهة مفضّلة للسياح الأوروبيين، مشيراً إلى أهمية المشاركة في كبرى المعارض والمحافل الأوروبية المتخصصة بصناعة السياحة من أبرزها معرض برلين الدولي في جذب المزيد من السياح الأوروبيين والألمان وتعزيز مكانة الإمارة كوجهة رائدة على خريطة السياحة العالمية

جاء ذلك خلال استقبال رئيس الهيئة لسعادة جمعة مبارك الجنيبي سفير الإمارات في ألمانيا في جناح الشارقة وعدد من كبار الشخصيات وممثلي وجهات عالمية خلال مشاركة الإمارة في معرض بورصة برلين الدولي للسياحة والسفر الذي تجري فعالياته في العاصمة الألمانية، ويُعد أحد أبرز المعارض الدولية المتخصصة في قطاع السياحة والسفر وتشارك فيه أكثر من 11 ألف وجهة سياحية ووكالات وشركات بارزة في صناعة السياحة الأوروبية والعالمية.

وأكد النومان أنه يجري العمل على إطلاق عدد من المنشآت خلال العام 2015 من أبرزها فندق ومنتجع شيراتون الشارقة بينما يجري العمل على منشآت عالمية مثل فندق ذا شيدي خورفكان لينتهي العمل به في السنوات القادمة وتتماشى مع أعداد السياح المتزايد إلى الإمارة في كل عام.

وقال إن الشارقة تقدم للسائح الأوروبي منتجاً سياحياً متميزاً يجمع بين الثقافة حيث تضم مجموعة متنوعة من المتاحف والمراكز الثقافية والتعليمية الرائدة والمجهزة بأحدث التقنيات من جهة، وبين المقومات الطبيعية من شواطئ ذهبية وجبال شامخة وصحراء التي تضم عددا من الأنشطة والرياضات لجميع أفراد العائلة من السباحة والغوص، مروراً برحلات السفاري الصحراوية، إلى اكتشاف غابات القرم الأكبر من نوعها في المنطقة، بالإضافة إلى تجربة تسوّق ممتعة في الأسواق الشعبية وفي كبرى مراكز التسوّق العصرية.

وتترأس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة الذي يضم ممثلين عن: هيئة مطار الشارقة الدولي، هيئة البيئة والمحميات الطبيعية، هيئة الشارقة للتطوير والاستثمار (شروق)، إدارة متاحف الشارقة، وكالة سفريات مطار الشارقة الدولي، شركة فنادق الشارقة الوطنية، فندق ومنتجع شيراتون الشارقة، منتجع راديسون بلو الشارقة، فندق ومنتجع كورال بيتش الشارقة، فندق جولدن توليب الشارقة، رامادا الشارقة للشقق الفندقية، فندق بريميير الشارقة، فندق سبارك رزيدنس للشقق الفندقية الشارقة، وقاعة المعارض والترفيه «قرية الشعب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا