• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

بطاقة إنتاجية تبلغ 10 ميجاواط

افتتاح محطة شعب الإمارات للطاقة الشمسية في سيوة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

مرسى مطروح (الاتحاد)

افتتح معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة رئيس المكتب التنسيقي للمشاريع التنموية الإماراتية في مصر، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة في الحكومة المصرية، بتشغيل مشروع محطة شعب الإمارات للطاقة الشمسية في سيمة بمحافظة مطروح، والذي قامت شركة «مصدر»، بالإشراف على تنفيذه ضمن المشاريع التنموية الإماراتية في مصر.

وجرت مراسم الافتتاح بحضور معالي الشيخ الدكتور أحمد بن سيف بن محمد آل نهيان، والدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، واللواء علاء أبوزيد، محافظ مرسى مطروح، واللواء أركان حرب محمد مصري، قائد المنطقة الغربية.

وتستخدم المحطة تقنية الألواح الشمسية الكهروضوئية وتصل طاقتها الإنتاجية إلى 10 ميجاواط، وتم ربطها بالشبكة المحلية لإمداد مدينة سيوة وتوابعها بالكهرباء.

وتنتج المحطة نحو 17,551 ميجاواط/ ساعة سنوياً، تكفي لسد عجز الطاقة الكهربائية في المنطقة وتلبية احتياجات أكثر من 6 آلاف منزل ومنشأة عامة من الكهرباء بما يتيح تنفيذ العديد من المشروعات التنموية المحلية التي كانت بانتظار إمدادات الكهرباء، فضلاً عن إنارة العديد من القرى والمناطق غير المرتبطة بالشبكة المركزية للكهرباء. وتسهم المحطة في توفير استهلاك نحو 5 ملايين لتر من الديزل سنوياً، وتفادي انبعاث نحو 14 ألف طن من ثاني أكسيد الكربون إلى الغلاف الجوي في السنة.

ونقل الدكتور سلطان أحمد الجابر تحية القيادة في دولة الإمارات إلى أهالي سيوة، وأشاد بجهود وعزيمة العاملين في المشروع والتي أسهمت في إنجازه في وقت قياسي لم يتجاوز ستة أشهر. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا