• الاثنين 10 ذي القعدة 1439هـ - 23 يوليو 2018م

182 مليون درهم قيمة التداولات

جني أرباح يقود تراجع مؤشر سوق أبوظبي بنسبة 0٫60%

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

عبدالرحمن إسماعيل (أبوظبي) - قادت عمليات جني ارباح أمس على قطاعي البنوك والاتصالات مؤشر سوق ابوظبي للأواق المالية الى التراجع بنسبة 0٫60%.

وقللت الارتفاعات المتواصلة لأسهم قطاع العقارات، من تأثيرات عمليات جني الأرباح التي تعرض لها سوق ابوظبي، ليتمسك المؤشر بمستوى 2625 نقطة الذي تجاوزه مطلع الأسبوع. وبلغت قيمة التداولات 182٫2 مليون درهم جراء تداول نحو 154٫5 مليون سهم، تم تنفيذها من خلال 2104 صفقات.

وقال محمد علي ياسين رئيس قسم الاستثمار في شركة كاب إم للاستثمار، إن عمليات جني الأرباح “طبيعية” و”ضرورية” في الوقت ذاته، لحماية السوق من عمليات جني أرباح قوية، في حال استمرت القفزات السعرية للأسهم دون توقف، علاوة على أنها تسمح للمستثمرين الذين فاتتهم فرص الدخول للسوق عند مستويات سعرية عليا، إلى العودة للشراء من جديد عند اسعار أقل.

وبحسب احصاءات السوق، فإن الاستثمار العربي والخليجي لا يزال ايجابيا، بعكس الاستثمار الأجنبي الذي يواصل عمليات التسييل، مستفيدا من البيع عند مستويات سعرية مرتفعة، وارتفعت حصة الاستثمار الأجنبي من تداولات الأمس إلى 42٫7% من خلال مشتريات بقيمة 77٫90 مليون درهم، مقارنة مع مبيعات بقيمة 67٫93 مليون درهم.

وحقق الاستثمار الخليجي صافي شراء بقيمة 7٫5 مليون درهم، والعربي 4٫7 مليون درهم، فيما حقق الاستثمار الأجنبي صافي بيع بقيمة 2٫2 مليون درهم. وتراجعت 5 قطاعات مدرجة في السوق، هي البنوك والاتصالات والاستثمار والطاقة والصناعة، فيما ارتفعت 4 قطاعات أخرى، هي العقارات والتأمين، والسلع الاستهلاكية والخدمات.

وسجلت أسعار 13 شركة ارتفاعا، مقابل انخفاض أسعار 16 شركة واستقرت أسعار شركتين، دون تغير. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا