• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

اليمن يؤيد إعلان السعودية «الإخوان» تنظيماً إرهابياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

صنعاء (الاتحاد)- أيد وزير الخارجية اليمني، أبوبكر القربي، أمس، إعلان المملكة العربية السعودية إعلان جماعة «الإخوان المسلمين»، وجماعات أخرى بينها جماعة «الحوثيين» المتمردة في شمال اليمن، تنظيمات إرهابية.وقال القربي، في حديث صحفي نشرته صحيفة «الأهرام» المصرية أمس، «إن كل دولة تجد مجموعات تهدد أمنها واستقرارها، وتقوم بأعمال إرهابية من حقها أن تضعها فى قائمة الإرهاب، كما هو الأمر على المستوى الدولى».

ويعد هذا التصريح هو الأول لمسؤول في الحكومة الانتقالية في اليمن، التي يشارك فيها حزب «الإصلاح» الإسلامي السني على صلة بجماعة الإخوان.

وذكر القربي أن جماعة «الحوثيين» المسلحة في الشمال وفصائل المعارضة الانفصالية في الجنوب «لهم مطالب سياسية وحقوق يريدون أن توفرها لهم الدولة»، التي يجب أن تواجه هاتين الجماعات إذا لجأت إلى العنف «لأنه لا يجب أن تسلم الدولة لأي طرف من الأطراف يريد أن يفرض إرادته بالقوة». وعبر وزير الخارجية اليمني عن أسف بلاده إزاء الخلاف الخليجي الأخير بعد إعلان ثلاث دول سحب سفرائها من دولة قطر، لكنه اعتبر أنه هذا الخلاف «ربما يتيح الآن الفرصة من جديد لدول الخليج لكى يضبطوا مسار المجلس في ظل التحديات». وتمنى أن ينجح أمير دولة الكويت، الشيخ صباح الأحمد في «ترميم هذه الخلافات»، وأن تكون القمة العربية المقبلة في الكويت «بداية لنظام عربي جديد نحن بحاجة إليه».

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا