• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

«الإسلامي للتنمية» يعرف بخدماته في غرفة عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

عجمان (الاتحاد) - نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون مع وزارة المالية وإدارة العمليات القطرية بالبنك الإسلامي للتنمية ورشة تعريفية عن الخدمات والتمويل الذي يقدمه البنك للمشاريع في دولة الإمارات.

وقال سالم بن أحمد النائب الثاني لرئيس مجلس إدارة الغرفة إن إقامة مثل هذه الورش تهدف إلى التعريف بالخدمات التمويلية المقدمة من البنك الإسلامي للتنمية والتسهيلات التمويلية التي يقدمها للقطاعين العام والخاص والاطلاع على مبادرات وخطط البنك.

وأكد أن الغرفة على استعداد لتقديم كافة التسهيلات والإمكانيات اللازمة لإنجاح الجهود التي يبذلها البنك الإسلامي والمتمثل في إدارة العمليات القطرية.

من جانبه، أكد سالم السويدي مدير عام الغرفة بالإنابة أن الغرفة تحرص من خلال استضافتها لهذه الورشة المساهمة في دعم استراتيجية البنك الإسلامي للتنمية الداعمة للصناعة المالية الإسلامية وتعريف القطاعين الخاص والعام المحلي في دولة الإمارات بآليات والإجراءات المتبعة للحصول على تمويل مالي لمشاريعهم الإنمائية وحسب شروط التمويل الإسلامي المنافس والذي يركز على تحقيق الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي والنماء الإنتاجي للمجتمعات المستهدفة على حساب العوائد المالية المبالغ فيها.

وأشار إلى أن زيادة المنتج المصرفي الإسلامي في البنوك المحلية جاء نتيجة النجاحات التي حققتها المؤسسات الإسلامية الرائدة.

وقدم محمد جمال الساعاتي مدير إدارة العمليات القطرية بالبنك الإسلامي عرضاً عن خدماته وأهدافه التي تعمل على دعم التنمية الاقتصادية والتقدم الاجتماعي لشعوب الدول الأعضاء والمجتمعات الإسلامية في الدول غير الأعضاء مجتمعة ومنفردة وفقا لمبادئ الشريعة الإسلامية. كما شمل العرض وظائف البنك الأساسية وتقديم أشكال مختلفة من المساعدة الإنمائية لتمويل التجارة من خلال التنمية البشرية والتعاون الاقتصادي وتعزيز دور التمويل الإسلامي في التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وبين الساعاتي مدير إدارة العمليات القطرية بالبنك الإسلامي أن تنمية التجارة الخارجية للدول الأعضاء تعد أحد أهم مسؤوليات البنك المساعدة في تعزيز التبادل التجاري بينها وبخاصة في السلع الإنتاجية وأنه يقدم لها المساعدة الفنية ويوفر التدريب للموظفين الذين يتولون أنواع النشاط الاقتصادي والمالي والمصرفي في الدول الإسلامية طبقا لأحكام الشريعة الإسلامية.

وفي ختام الورشة توجه سالم السويدي مدير عام غرفة تجارة وصناعة عجمان بالإنابة بالشكر والتقدير لوفد البنك الإسلامي للتنمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا