• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

نجوم المسلسل يكشفون عن أدوارهم ومفاجآت مدوية

«خيانة وطن».. دراما إماراتية تكشف خفايا «التنظيم السري»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 27 مايو 2016

أحمد النجار (دبي)

أكد الفنان والمنتج الإماراتي حبيب غلوم أن مسلسل «خيانة وطن» سيكون نقلة مهمة في تاريخ الدراما الإماراتية، لكونه يعالج قضية وطنية حسّاسة يطرحها بكل جرأة، ويلقي الضوء على قصة تنظيم الإخوان المسلمين في الإمارات، مستعرضاً تفاصيل وأسرار هذا التنظيم وتأثيراته في هدم القيم وزعزعة أمن المجتمعات والأوطان، مشيراً إلى أن المسلسل يحتوي عبارات كانت محظورة في السابق، لم يعتد سماعها المشاهد الإماراتي، ويؤكد في حواره مع «الاتحاد» أن المسلسل أصبح جاهزاً، وسيتم عرضه خلال شهر رمضان المبارك على قناة أبوظبي الأولى، وهو مأخوذ عن رواية «ريتاج» للكاتب الإماراتي حمد الحمادي، وإخراج أحمد المقلا. ويشارك فيه أكثر من 80 ممثلاً من الإمارات والكويت والبحرين وعُمان.

فرصة العمر

والتقينا في كواليس المسلسل أثناء تصويره بدبي خلال الزيارة الإعلامية التي أقامتها «أبوظبي للإعلام»، وبحضور مجموعة من الوسائل الإعلامية المحلية، عدداً من الممثلين المشاركين، للتعرف إلى تفاصيل أدوارهم، إلى جانب رصد انطباعاتهم ومعنوياتهم قبل عرض المسلسل. كانت البداية مع الفنان مرعي الحليان الذي أعرب عن سعادته للوقوف أمام مخرج كبير بحجم أحمد المقلا الذي يعتبره واحداً من أهم المخرجين في الخليج، موضحاً أنه تلقى مكالمة من المنتج الفنان حبيب غلوم، ليعرض عليه الدور قائلاً: «إذا لم تشارك في هذا العمل فإنك ستخسر فرصة عمرك»، ثم علمت فيما بعد أنه عمل وطني، يرصد قضية التنظيم السري للإخوان المسلمين في الإمارات، ما زادني إصراراً وحماسة.

قيادي متعصب

ويؤدي الحليان دور أبو مصعب، وهو أشرس قيادي في التنظيم، إنسان متعصب يدير مدرسة يجند من خلالها الطلاب، ويؤلبهم على الدولة ونظامها. مشيراً إلى أن دوره يكشف أسرار التنظيم في التجنيد وغسل الأدمغة، ويخاطب نماذج ربما لا تزال مختبئة في كواليس المجتمع. ويعتبر أصعب ما في دوره هو قساوة نطق بعض الجمل التي تسيء لوطنه وتصغره، ويلفت: «قبل أن أتقمص الشخصية قمت بمراجعات تاريخية، وبحثت في ملفات المحاكمة، لاستقصاء ما تم نشره منها صحفياً وتلفزيونياً، لأكون واعياً ومدركاً لما أقوله ليصدقه المشاهد». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا