• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

البطولة تنطلق اليوم في مضمار أبوظبي للفروسية

50 فارسة في تحدي كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

أبوظبي (الاتحاد)

تنطلق اليوم منافسات كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز المقامة تحت رعاية سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة «أم الإمارات»، وذلك في مضمار نادي أبوظبي للفروسية.

وتقام البطولة في ظل اهتمام ومتابعة الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، وبدعم مجلس أبوظبي الرياضي وبتنظيم الأكاديمية بالتعاون مع اتحاد الفروسية ونادي أبوظبي للفروسية وبرعاية أبوظبي للإعلام وفيولا كوميونكيشن ولونجينز.

ووصل عدد المشاركات في البطولة مع انتهاء فترة التسجيل إلى 50 فارسة يمثلن 29 دولة إقليمية وعربية وأجنبية، من بينهن 20 فارسة إماراتية، كما بلغت قيمة جوائز البطولة المرصودة من جانب الأكاديمية للفائزات 300 ألف درهم.

جميع المشاركات في البطولة مصنفات في قائمة الفارسات الدوليات اللاتي يشاركن في المحافل وبطولات قفز الحواجز الدولية التي تقام تحت مظلة الاتحاد الدولي للفروسية وتحت إشرافه، كما تأتي البطولة ضمن خطة البطولات والمسابقات التي تنظمها أكاديمية فاطمة بنت مبارك على مدار الموسم الرياضي لدعم قطاع الفروسية ومسيرة الألعاب الفردية والجماعية وتعزيز حضور الفتاة الإماراتية في المحافل الدولية، وتمكين الفرق والمنتخبات الوطنية لتحقيق أفضل النتائج والمنجزات لرياضة الإمارات، انطلاقا من النهج الوطني للأكاديمية ودورها الرائد في تقديم المبادرات الرياضية الفاعلة لتنمية مسيرة الحركة الرياضية النسائية، وتعزيز النجاحات التي حققتها الفتاة الإماراتية في بطولات الخيل وقفز الحواجز، وفق خطط الأكاديمية الهادفة لتطوير منظومة رياضة المرأة.

و أكدت الدكتورة موزة الشحي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية أن التحضيرات اكتملت لانطلاق كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولية لقفز الحواجز، مشيدة بدعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك (أم الإمارات)، لتعزيز مكانة المرأة وتفعيل دورها في شتى المجالات ومنها القطاع الرياضي، متقدمة بالشكر والتقدير للشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، لدورها المميز وتوجيهاتها التي تحرص من خلالها على رعاية المواهب الواعدة ودعم تطلعات فتيات الوطن بالألعاب الرياضية كافة وإضفاء المزيد من الخبرات لمسيرتهن الرياضية، إلى جانب تحقيق الشراكات مع مختلف والاتحادات والأندية الرياضية ومتابعة إطلاق المبادرات التي تواكب طموحات الرياضة النسائية، بالإضافة لمتابعتها للبرامج وخطة النشاط الرياضي للأكاديمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا