• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

السلطات العراقية تعتقل مرشحين للانتخابات التشريعية وتطارد ثالثاً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

بغداد (الاتحاد، د ب ا) - اعتقلت الشرطة العراقية أمس أحد المرشحين للانتخابات العامة البرلمانية التي ستجرى في العراق في 30 أبريل المقبل، في منزله بمحافظة ديالى. كما اعتقلت سلطات مطار بغداد الدولي عضو مجلس محافظة الأنبار السابق فارس الفارس داخل المطار، فيما أصدر مجلس القضاء الأعلى أمراً بإلقاء القبض بحق النائب السابق والمرشح الانتخابي مشعان الجبوري لاتهامه بملفات فساد، بعد أن كان تم إعلان براءته، والذي وافقت المفوضية العليا للانتخابات على ترشحه.

وذكرت مصادر أمنية أن الشرطة اعتقلت أمس عامر الكرخي المرشح للانتخابات البرلمانية المقبلة عن كتلة (ديالى هويتنا) التي يتزعمها القيادي في كتلة (متحدون) رئيس لجنة حقوق الإنسان النيابية النائب سليم الجبوري، من داخل منزله في ناحية كنعان شرق بعقوبة.

وفي بغداد ذكرت شرطة الأنبار أن قوة أمنية تابعة لسلطات مطار بغداد الدولي اعتقلت ظهر أمس عضو مجلس محافظة الأنبار السابق والمرشح الحالي للانتخابات التشريعية فارس طه الفارس داخل المطار، واقتادته إلى جهة مجهولة، دون معرفة أسباب الاعتقال. والفارس هو قيادي في ائتلاف (الوفاء للأنبار) وشغل منصب عضو بمجلس محافظة الأنبار خلال الدورة الماضية للمجلس.

من جهة أخرى أصدر مجلس القضاء الأعلى أمرا بإلقاء القبض بحق النائب السابق والمرشح الحالي للانتخابات التشريعية مشعان الجبوري، ووجهت شرطة بغداد بتنفيذ الأمر بالسرعة الممكنة، لاتهامه بملفات فساد. وكانت المفوضية العليا للانتخابات في العراق قبلت ترشح مشعان الجبوري بعد تبرئته بعد تهم وجهت له، ووقع وثيقة تبرئته مستشار الأمن القومي فالح الفياض وختمه، مما أتاح له الترشح للانتخابات المقبلة، ثم قبول المفوضية ترشحه.

وتأتي هذه الاعتقالات للمرشحين للانتخابات التشريعية قبل شهر ونصف من الانتخابات التشريعية التي تجري في 30 أبريل المقبل.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا