• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

بحجم استثمار 20 مليون ريال سعودي

«تكافل الإمارات» تطلق صندوقاً للادخار متوافقاً مع الشريعة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

دبي (الاتحاد)- أطلقت شركة تكافل الإمارات صندوقاً للادخار متوافقاً مع الشريعة الإسلامية، باستثمارات مبدئية 20 مليون ريال سعودي، يستهدف الأفراد بشكل رئيس والبنوك والشركات.

وقال دكتور خالد المري رئيس مجلس إدارة الشركة” سيوفر الصندوق فرصة الاستثمار مع الحماية لرأس المال، بنسبة 90% من القيمة الكلية للاستثمار، مشيراً الى ان الصندوق تم بالتعاون مع شركة الرياض المالية، التابعة لبنك الرياض السعودي.

وأوضح في مؤتمر صحفي أمس أن العوائد المتوقعة على الصندوق تتراوح بين 3% إلى 5%، وهذه النسبة تتوافق مع معدلات العوائد المتاحة في السوق، وسيتاح الاستثمار فيه للمستثمرين في 26 صندوقاً مالياً متوافقاً مع الشريعة، بينهم 3 صناديق لبنك الإمارات دبي الوطني، و21 صندوقا تابعاً للأهلي كابيتال.

إلى ذلك، بين غسان مروش، مدير عام شركة تكافل الإمارات بأن الصندوق جاء بعد عام من الدراسة لتحقيق أفضل العوائد، لافتا الى أن البرنامج الادخاري متاح لجميع الفئات والشرائح، ودون حد أدنى للشراء، ومن الممكن أن يشترك المستثمر فيه بمبلغ يوازي 100 دولار.

وأضاف “نطمع إلى أن يتضاعف حجم الصندوق، وليس مستبعدا أن يصل الى ما يوازي 100 مليون ريال، مشيرا إلى أن عملة الصندوق الريال السعودي، كما انه ليس محدداً بعدد من السنوات، وتم انتقاء مجموعة من الأسهم للاستثمار فيها، وتتوافق مع الشريعة، وتنتشر في العديد من الأسواق الخليجية وفي ماليزيا وجنوب شرق آسيا، وأسواق أخرى.

وأفاد بأن التوقعات تؤكد أن قطاع التكافل سيشهد مزيداً من النمو المتسارع خلال العام الجاري، مشدداً على تحسين مستوى الوعي والانضباط في الاستثمارات وتحسين المنتج في قطاع التكافل، ويأتي اطلاق الصندوق الجديد التزاماً تجاه السوق. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا