• الأربعاء 07 رمضان 1439هـ - 23 مايو 2018م

300 متخصص يشاركون في قمة حلول الشبكات بدبي

10% النمو المتوقع في سوق حلول البيانات المحلي خلال 2012

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

محمود الحضري (دبي)- يشهد سوق حلول تحليل البيانات المحلي خلال العام الجاري نموا يتجاوز 10%، مواكبا لنمو قطاع الاتصالات والنفط، والتوسع في صناعة الطيران، بحسب “بيتر مايكلسين” نائب الرئيس للشرق الأوسط وأفريقيا في شركة “تيراداتا” الأميركية للشبكات.

وأفاد بيتر لـ “الاتحاد” بأن الإمارات تمثل ثالث أهم سوق في الشرق الأوسط في قطاع حلول بيانات الشبكات، ويأتي قطاع الاتصالات على رأس قائمة الطلب في هذا القطاع، وسجل نموا في العام الماضي 22% عالميا، وأكثر من ذلك في منطقة الشرق الأوسط والخليج بصفة خاصة.

وارجع هذا النمو إلى قيام دول المنطقة باستثمارات ضخمة في تشييد بنى تحتية لخدمة القطاعات الإنتاجية الرئيسية، مثل النفط والغاز، لخلاف قطاعات الخدمات، والاتصالات، والمطارات وشركات الطيران، مشيرا إلى أن “تيرا داتا” شريك إستراتيجي مع مؤسسة الإمارات للاتصالات، وللشركة العديد من العقود مع عملاء محليين وخليجيين، بخلاف العديد من البنوك.

وانطلقت أمس في دبي قمة حلول البيانات والشبكات العالمية والتي تنظمها “تيراداتا” بحضور أكثر من 300 مشارك من أنحاء دول الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا، والتي تستضيفها الإمارات للمرة الثانية، وتناقش مجموعة من القضايا، على رأسها وضع خارطة طريق للشركات لتنمية وتطوير شبكاتها، بما يواكب نمو الأعمال.

وبين بيتر أن القمة تبحث في استكشاف مجموعة من مجالات الأعمال والمجالات التقنية التي تعالج موضوع تخزين البيانات واستخدام تحليل البيانات لتوجيه أعمال المؤسسات، وبناء شراكات مع المؤسسات والبنوك في الشرق الأوسط لتنفيذ استراتيجيات أعمال أفضل وتحقيق المزيد من الميزات التنافسية من خلال استخدام تقنية متقدمة لتخزين وتحليل البيانات.

ونوه إلى أن حجم أعمال الشركة بلغ في العام الماضي على مستوى العالم 2,4 مليار دولار، بنمو 22% مشيرا إلى أن 2011 يمثل عاما جيدا، بعد عامي 2009 و2010، والذين شهدا تداعيات الأزمة المالية العالمية، إلا أن النمو الاقتصادي في العديد من أسوق العالم، ومنها منطقة الخليج ساهما في نمو أعمال الشبكات البيانات، ضمن خطط الشركات لإعادة بناء قواعد أعمالها.

وقال “ بيتر مايكلسين” “تمثل شركتا طيران الإمارات والاتحاد للطيران اثنين من اكبر شركات الطيران ليس في المنطقة فقط، بل على المستوى العالمي، ومن بين الأسرع نموا، ونعمل على بناء شراكات معهما، لتدخل الشركة مجال حلول بيانات قطاع الطيران، والذي ينمو بشكل مطرد في ظل تنامي هذا القطاع.

إلى ذلك قال هرمان ويمر رئيس “تيراداتا” في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا “من خلال وحدات تخزين البيانات المتسارعة في عالم اليوم والأنواع الجديدة من البيانات، تستخدم المزيد والمزيد من الشركات أحجام كبيرة من البيانات والتحليل، ويعد ذلك فرصة لكسب ميزة تنافسية ومعرفة دقيقة من خلال مصادر البيانات الجديدة مثل الأجهزة المحمولة والشبكات الاجتماعية، وتعمل “تيراداتا” على توفير إستراتيجية البيانات والبنية والتقنية الأمثل اللازمة لإدارة هذه التحديات وإنشاء معارف دقيقة جديدة بطريقة مجدية التكلفة”.

وشهد الملتقى مناقشات حول أوراق عمل تتعلق بمتطلبات السوق المحلي والإقليمي، وقدم “ستيفن بروبست” المسؤول التقني الأول في الشركة ورقة عمل حول “خريطة الطريق وإستراتيجية نظام إدارة قواعد البيانات والنظام الأساسي لبرامج الشركة، وناقش مشاركون من الإمارات ومصر وتركيا وباكستان وجمهورية التشيك نظم التحليل الذكي للأعمال، واستكشاف أفضل الممارسات.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا