• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

يقام في المنامة بحضور 500 مشارك من أنحاء العالم

لبنى القاسمي تعرض إنجازات المرأة أمام «رائدات الأعمال»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

(المنامة- الاتحاد)

المنامة (الاتحاد)

تشارك معالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي، وزيرة التنمية والتعاون الدولي كمتحدث رئيسي في افتتاح المؤتمر العالمي لصاحبات ورائدات الأعمال الذي سيقام في مملكة البحرين 23 مارس الجاري.

وتلقي الشيخة لبنى كلمة تسلط الضوء فيها على أبرز الإنجازات الاقتصادية التي حققتها المرأة العربية عموما والخليجية على وجه التحديد، ومدى إسهامها في الاقتصاد، إلى جانب تناول الدور الذي تلعبه الاستثمارات العربية على الخارطة العالمية.

وقالت: «إن المشاركة في المؤتمر على أرض مملكة البحرين الشقيقة يؤكد أننا في الإمارات ننظر ببالغ التقدير للدور الرائد الذي تقوم به المرأة البحرينية، وبما يجعلنا ندرك ونحن نرى ويرى معنا العالم أجمع تلك المؤشرات الإيجابية على صعيد تمكين المرأة في كلا البلدين، فضلاً عن دول مجلس التعاون الخليجي».

وأشارت إلى أن تمكين المرأة منظومة متكاملة بدءًا من توفير الدعم وإتاحة فرص التعليم لها، وصولا إلى اكتسابها مهارات العمل وتأسيس كيانات ومؤسسات أعمال ناجحة، وهذا ما نراه اليوم بوضوح في الدور البارز الذي يقوم به الاتحاد العالمي لصاحبات الأعمال والمهن البحرينية، وانطلاقاً أيضاً من المسيرة المشرفة لمملكة البحرين في دعم القدرات وخلق الكفاءات على صعيد ممارسات الأعمال، وتوسيع دور القطاع الخاص البحريني الذي يعد ركيزة لتطور الاقتصاد الوطني.

وقالت الشيخة لبنى: «أنتهز هذه الفرصة لأقدم شكري وتقديري لصاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة، قرينة ملك مملكة البحرين ورئيس المجلس الأعلى للمرأة، لرعاية سموها الكريمة للمؤتمر، ولدور سموها البارز في دعم قضايا المرأة البحرينية والمرأة العربية بشكل عام انطلاقاً من المواقف المشرفة والجهود الحثيثة لسموها». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا