• الأربعاء غرة ذي الحجة 1438هـ - 23 أغسطس 2017م

«غرفة التجارة» بحثت تعزيز التعاون الاستثماري مع الشركات الفرنسية

111 شركة فرنسية تعمل في إمارة أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

أبوظبي (الاتحاد) ـ يعمل في إمارة أبوظبي 111 شركة فرنسية، فيما بلغ إجمالي عدد الوكالات التجارية الفرنسية في الدولة 246 وكالة، إضافة إلى 4419 علامة تجارية فرنسية مسجلة في الدولة، بحسب تقرير صادر عن غرفة تجارة وصناعة أبوظبي.

وذكر التقرير أن نحو 11 شركة ومؤسسة إماراتية تستثمر في فرنسا، في قطاعات النقل الجوي والقطاع السياحي والقطاع المالي والمصرفي وتصنيع السفن والقطاع العقاري وقطاع تشغيل وتنمية المناطق الصناعية وتصنيع المواد الغذائية.

وبحث محمد ثاني مرشد الرميثي رئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة بالدولة، رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، مع ألان أزواو السفير الفرنسي لدى الدولة، سبل تعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين شركات ومؤسسات القطاع الخاص في كل من إمارة أبوظبي وفرنسا.

وقد حضر الاجتماع جون كلود دوبي رو الملحق التجاري الفرنسي الجديد لدى الدولة، ومحمد هلال المهيري مدير عام الغرفة، ومحمد النعيمي المدير التنفيذي لقطاع الاتصال والأعمال بالغرفة.

وقال الرميثي، في بيان صحفي أمس، إن فرنسا تعتبر شريكاً تجارياً مهماً لدولة الإمارات وإمارة أبوظبي، كما أن أرقام التبادل التجاري بين البلدين ارتفعت بصورة ملحوظة خلال السنوات الماضية، حيث بلغ حجم المبادلات التجارية بين البلدين 14,3 مليار درهم في نهاية العام 2010.

وأشار إلى ضرورة بذل المزيد من الجهود لتعزيز التعاون بين الشركات والمؤسسات في كلا البلدين وخاصة في المجالات الصناعية والتكنولوجيا المتقدمة، معرباً عن أمله في زيادة أعداد الشركات الفرنسية العاملة في مجال المشاريع الجديدة التي تقام في إمارة أبوظبي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا