• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

المشروع يرفع سعة التخزين إلى 2,6 مليون متر مكعب

حمد الشرقي يدشن المرحلة السابعة من «بلاك بيرل»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

دشن صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة أمس، الأعمال الإنشائية للمرحلة السابعة، من التوسعات لمشروع «بلاك بيرل»، الذي يهدف إلى رفع السعة التخزينية الإجمالية للشركة إلى 2.6 مليون متر مكعب من النفط الخام، وتتضمن التوسعة، وفقاً للخطة، إنشاء 5 خزانات كبيرة للنفط الخام، والتي سيتم الانتهاء منها في صيف 2016 المقبل.

وشهد الحفل سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، والشيخ صالح بن محمد الشرقي رئيس دائرة الصناعة والاقتصاد، والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي، وسعيد عبد الله خوري الرئيس التنفيذي لشركة إينوك، ويسر سلطان المدير الإداري لمنشآت التخزين في إينوك

وقال سعيد خوري في الحفل: «إن مرحلة التوسعة السابعة سوف تشمل إنشاء 5 خزانات كبيرة للنفط الخام، وترتفع السعة التخزينية الإجمالية للشركة، مع بداية دخول المشروع للخدمة في منتصف العام المقبل، إلى 2.6 مليون متر مكعب، ويواكب ذلك تشييد رصيف جديد في ميناء الفجيرة لاستقبال أكبر ناقلات النفط في العالم».

وذكر أن مشروع «بلاك بيرل» يعد ثمرة تعاون بين شركة فوباك هورايزون الفجيرة المحدودة وميناء الفجيرة، ويأتي المشروع مع تنامي أهمية الفجيرة في قطاع النفط، حيث ستشكل التوسعة الجديدة قيمة اقتصادية مجزية للشركاء من الناحية الاقتصادية المجزية.

وثمن الرئيس التنفيذي لشركة إينوك الجهود الكبيرة لصاحب السمو حاكم الفجيرة ولسمو ولي عهد الفجيرة في دعم مشاريع «بلاك بيرل» النفطية في الفجيرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا