• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

حالة ترقب وحذر تسيطر على الأسواق

مخاوف المستثمرين تكبد الأسهم المحلية 3,9 مليار درهم بجلسة نهاية الأسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

يوسف البستنجي

يوسف البستنجي (أبوظبي)

دفعت حالة الترقب والحذر التي تخيم على أسواق المال المحلية، القيمة السوقية لأسعار الأسهم إلى التراجع بقيمة 3,89 مليار درهم تقريباً خلال جلسة التداولات أمس.

وتظهر البيانات الصادرة عن هيئة الأوراق المالية والسلع، انخفاض مؤشر سوق الإمارات المالي الصادر عن الهيئة، خلال جلسة تداول الأمس بنسبة 0,51% ليغلق على 4660,19 نقطة. وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً بقيمة 3,89 مليار درهم لتصل إلى 755،39 مليار درهم، وذلك بعد تداول ما يقارب 0,52 مليار سهم بقيمة إجمالية بلغت 0,97 مليار درهم خلال جلسة التداول، من خلال 8360 صفقة.

وقال وسطاء إن حالة الترقب والحذر التي تخيم على السوق المالي المحلي منذ نحو شهرين مستمرة، دون وجود سبب ملموس يبرر هذا الحذر.

وأوضحوا أن السيولة النقدية متوافرة وأن القطاع المصرفي يتمتع بمستويات عالية من السيولة لكنها خارج إطار أسواق المال و التداولات بالأسهم غالباً.

وقال جمال عجاج مدير عام مركز الشرهان للأسهم إن أحجام التداول متراجعة منذ فترة تقريباً، لافتاً إلى عدة أسباب أثرت على حركة المتعاملين، ومنها إعلان شركة إعمار عن توزيعات دون التوقعات، إضافة إلى تعديل سعري لبعض الأسهم التي أصبحت تتداول بدون أرباح، فضلا عن وجود حالة هدوء نسبي في التداولات، وحالة حذر وترقب تخيم على أجواء المستثمرين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا