• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

ضمن خطة تشمل تطوير 3 مراكز تجارية جديدة

«ماجد الفطيم» تستثمر 8,6 مليار درهم في مصر

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

(دبي - الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

تستثمر «ماجد الفطيم» 8.6 مليار درهم (18 مليار جنيه مصري) خلال السنوات المقبلة ضمن خطة استثمارية في مصر، تتضمن تطوير ثلاثة مراكز تسوّق جديدة، بما في ذلك «مول مصر» الذي يتألف من 420 متجراً وأول منحدر تزلج داخلي على مستوى قارة أفريقيا، بالإضافة إلى تجديد وتطوير مراكز التسوّق «سيتي سنتر الإسكندرية» و«سيتي سنتر المعادي» وتوسيع شبكة متاجر هايبر ماركت وسوبر ماركت كارفور عبر إضافة 55 فرعاً جديداً إليها بنهاية 2019.

وتشارك «ماجد الفطيم» كراع بلاتيني في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري «مصر المستقبل» والذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة ما بين 13 وحتى 15 مارس 2015.

وينُظّم المؤتمر، بهدف تسليط الضوء على التنمية والاستقرار اللذين يتمتع بهما الاقتصاد المصري وتشجيع الاستثمارات العالمية على دخول السوق المصري.

وتعد رعاية «ماجد الفطيم» لهذا المؤتمر دليلاً على استمرار ثقة ماجد الفطيم بالاقتصاد المصري ودعمها لخطط التنمية الاقتصادية الطموحة على المستوى المحلي.

ويمثّل «ماجد الفطيم» في المؤتمر وفد من الإدارة العليا برئاسة آلان بجاني، الرئيس التنفيذي لشركة «ماجد الفطيم القابضة».وتأتي رعاية المؤتمر ضمن خطط «ماجد الفطيم» الاستراتيجية لمصر، والتي تستهدف استثمار 18 مليار جنيه مصري خلال السنوات القادمة، وقد بدأ العمل وفقا للخطة بالفعل.

وتسهم الخطة الاستثمارية الكبيرة في توفير 144 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة للمصريين بحلول عام 2018، ويدلّ إقرار الحكومة المصريّة لخطّة «ماجد الفطيم» الاستثمارية الحاليّة على العلاقة التاريخية الناجحة بين الطرفين.

من جهته، قال وزير الاستثمار المصري أشرف سالمان: «لقد عملنا لسنوات عدّة وبشكل وثيق مع «ماجد الفطيمس، إذ تعد رعايتها لمؤتمر تنمية الاقتصاد المصري مؤشراً واضحاً على التزامها نحو مصر ومستقبلها. ويعد المؤتمر منصة مهمة لاستعراض إمكانيات مصر الاقتصادية أمام العالم، وبمساعدة الشركات والمؤسسات الرائدة إقليمياً مثل «ماجد الفطيم»، يمكننا أن نقول للمستثمرين الدوليين إن مصر مفتوحة للأعمال التجاريّة».

وتعمل «ماجد الفطيم» على إنهاء اتفاقات جديدة لفرص استثمارية أخرى، وتقوم بإجراء محادثات مع أبرز أصحاب المصالح والمسؤولين المصريين لضمان مشاركتها الفعالة في مجال التنمية الاجتماعية والاقتصادية بمصر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا