• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

لتبادل الخبرات والمعلومات حول المشروعات التجارية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

عجمان وام

عجمان (وام)

زار عمدتا مدينتي أدنبرة البريطانية وبلباو الإسبانية غرفة تجارة وصناعة عجمان، وذلك على هامش فعاليات مؤتمر عجمان الدولي السابع للتخطيط العمراني.

وتم خلال الزيارة بحث أوجه التعاون المشترك، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية التجارية بين غرفة تجارة وصناعة عجمان ومدينتي أدنبرة البريطانية وبلباو الإسبانية، وتبادل الخبرات والمعلومات حول المشروعات التجارية التي يمكن تنفيذها، بما يخدم المصالح التجارية لمدينة عجمان وكل من مدينة أدنبره ومدينة بلباو، ومدى انعكاسها الإيجابي عليهم مستقبلاً.

والتقى حمد بن راشد النعيمي النائب الأول لرئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، دونالد ويلسون اللورد الملازم عمدة مدينة أدنبرة في المملكة المتحدة ببريطانيا، وأيبون أريسو عمدة مدينة بلباو الإسبانية، بحضور المهندس محمد بن عمير المهيري رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر عجمان الدولي السابع للتخطيط العمراني، وعدد من أعضاء اللجنة المنظمة له. ورحب حمد بن راشد النعيمي بضيوف الإمارة، معتبراً أن زيارتهم الغرفة ستقدم لإمارة عجمان قيمة إضافية حضارية واقتصادية، تعزز مكانتها التجارية والحضارية بين مدن العالم لاستضافتها شخصيات عالمية، ضمن فعالياتها الدولية، مثل مؤتمر عجمان الدولي للتخطيط العمراني في دورته السابعة.

وأكد حرص الغرفة على ترجمة رؤى القيادة بالإمارة واستشرافها المستقبل المشرق للإمارة، ضمن استراتيجيات الحكومة للأعوام حتى 2021. وأعرب عن تطلع الغرفة لتبادل الزيارات والتنسيق لتنظيم فعاليات مشتركة تخدم المدن المشاركة في هذا المؤتمر، مشيراً إلى دور المؤتمر في تسليط الضوء على مدينة عجمان والحدث المهم، واستقطاب شخصيات كبرى ومهمة في مختلف القطاعات.

من جانبهما أعرب أيبون أريسو عمدة مدينة بلباو الإسبانية، ودونالد ويلسون اللورد الملازم عمدة مدينة أدنبرة البريطانية، عن سعادتهما بالزيارة لمقر الغرفة التجارية بعجمان، وجولتهما بالإمارة، واطلاعهما على النهضة العمرانية والازدهار الحضاري، وما تملكه من مقومات تاريخية تراثية، جعلتها محل اهتمام عالمي، بتحولها إلى مدينة حدث عالمية.

وأشادا بالجهود المبذولة من قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، ودورها الرائد في تعزيز مكانتها في العالم، وما تقوم بتأسيسه لجعل مدنها مدن حدث شهيرة، تستقطب العالم إليها، ومثمناً حسن الضيافة والاستقبال والحفاوة التي حظيا بها من القيادة بعجمان والمنظمين للحدث.

وتم الاتفاق بينهما على التنسيق مستقبلاً، لتبادل الزيارات التجارية التي تخدم مصالح الجميع، وتعزز التعاون بين مدن عجمان وأدنبرة وبلباو.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا