• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

بحضور المر وقرقاش

«العويس الثقافية» توزع جوائز دورتها الثالثة عشرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

محمد وردي (دبي) – احتفلت «مؤسسة العويس الثقافية» بتوزيع جوائز دورتها الثالثة عشرة ( 2012-2013 ) مساء أمس الأول بمقر المؤسسة في دبي، حيث نال كل من الشاعرين محمد إبراهيم أبو سنة ونزيه أبوعفش جائزة الشعر مناصفة، في حين ذهبت الجائزة في حقل القصة والرواية والمسرحية إلى الروائي محمد عز الدين التازي، وفي حقل الدراسات الأدبية والنقد إلى الدكتور أحمد عثمان، وفي حقل الدراسات الإنسانية والمستقبلية، إلى السيد يسين السيد، أما جائزة الإنجاز الثقافي والعلمي، فكانت من نصيب مؤسسة دار الخليج للصحافة والطباعة والنشر.

وحضر الحفل، معالي محمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي أنور محمد قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية، رئيس مجلس الأمناء في مؤسسة العويس، وسلطان صقر السويدي رئيس مجلس إدارة ندوة الثقافة والعلوم، والدكتور محمد المطوع، أمين عام مؤسسة العويس الثقافية، وأعضاء مجلس الأمناء: الدكتورة فاطمة الصايغ، وعبد الحميد أحمد والدكتورة مريم سلطان، والأديب عبد الغفار حسين، والدكتور عبد الخالق عبدالله، وحشد كبير من الأدباء والكتاب الإماراتيين والعرب المقيمين والضيوف.

قدم الاحتفال، الشاعر جمال مطر، معتبراً أن الجوائز بمثابة تكريس للأصيل المبدع، المتحرك الدائم، تبحث عن أسئلة لا تنتهي، بل تخرج من بذرتها أسئلة أخرى تبحث عن قناعة جديدة.

وألقى معالي أنور محمد قرقاش، كلمة خلال الحفل قال فيها، إن عدد الفائزين بجوائز المؤسسة منذ انطلاقها قبل سبعة عشرين عاماً، بلغ تسعة وسبعين فائزاً، بانتظار المزيد من المبدعين، بما يتناغم وينسجم مع تطلعات المؤسسة وازدهارها، ونموها الدائم على كل المستويات.

ولاحظ قرقاش أن نجاح مؤسسة العويس وثباتها، لا يأتي من سياسة مجلس أمنائها فحسب، بل لأنها أيضاً قُدر لها أن تكون في سماء الإمارات بقيادتها الحكيمة التي على رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ونائبه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، وإخوانهما أعضاء المجلس الأعلى رعاهم الله.

وأضاف قرقاش أن الدولة فتحت أبوابها للمواطنين من المبدعين، خاصة في المجال الثقافي، كما رحبت بكل المبدعين العرب والأجانب حتى أصبحت واحة مزدهرةً بالتسامح والمحبة والسلام. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا