• الجمعة 30 محرم 1439هـ - 20 أكتوبر 2017م

يأتي بمعالج رباعي النواة وكاميرا 12 ميجابايت

هاتف ذكي يقترب بمواصفاته من الـ «لاب توب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

يحيى أبوسالم

يبدو أن العديد من الإشارات والعلامات، بدأت تجوب وتملأ أفق وفضاءات الإنترنت الواسعة، حول الهاتف الذي بات يترقبه الملايين حول العالم، من عشاق هواتف شركة سامسونج الكورية الذي لاقت النسخة الثانية منه، نجاحاً منقطع النظير، حتى أنه تمكن من مزاحمة هواتف آبل “آي فون”، على أرفف محال ومتاجر البيع “العالمية والمحلية”، والذي مكن الشركة المصنعة لهذا الهاتف من حجز اسم لها في هذا السوق الكبير، وبات من الصعب إزالته أو التخلي عنه، من قبل العديد من الزبائن و الراغبين والمهتمين بشراء هاتف ذكي جديد.

على ما يبدو أن معظم هذه الإشاعات والإشارات، تؤكد طرح شركة سامسونج لهاتفها الجديد جالاكسي إس 3، ولكن! السؤال الذي يدور في بال الآلاف، متى سيكون موعد الطرح هذا، وهل سنشهد طرحه خلال الأيام أو الأشهر القادمة؟ والجواب جاء وبحسب العديد من المصادر الإعلانية التي لها علاقة مباشرة مع شركة سامسونج، ومن خلال ما أوضحه أحد مواقع الإنترنت الكورية، أن هاتف الشركة الجديد لن يتم الإعلان عنه خلال شهر إبريل القادم، أو شهر مايو كما كان متوقعاً، إنما سيتم الإعلان عنه خلال الصيف، أي في شهر 7 أو 8 القادمين، وذلك على أسوأ تقدير. رغم أن كل هذه الأوقات لا تندرج إلا ضمن خانة التوقعات لدى المحللين والمراقبين.

طريق صعب

يبدو أن الطريق للهاتف الجديد من شركة سامسونج غير ممهد وغير سهل، كما كان للنسخة السابقة من هذا الهاتف جالكسي إس 2، فالنجاح والتفوق الذي لاقته هذه النسخة، سيصعب الطريق على النسخة الجديدة جالكسي إس 3، حيث ستكون هذه النسخة ملزمة بمنافسة النسخة القديمة والتفوق عليها بمراحل كبيرة، حتى يتمكن الهاتف الجديد من لفت وشد الأنظار إليه مرة أخرى. هذا بالإضافة إلى أن الهاتف الجديد عليه إثبات نفسه مجدداً والصمود في وجه وأمام منافسه القديم والقدير “آي فون” النسخة 5 التي من المحتمل البدء في الإعلان عنها قريباً. إلى غير ذلك من المنافسة للعديد من أسماء هواتف جديدة ستطرح خلال الفترة القادمة من شركات بدأت تثبت جدارتها و قدرتها على تصنيع هواتف ذكية لها اسم صعب نسيانه بسهولة.

جالكسي إس 3

يبدو أن معظم الشائعات التي جاءت وتحدثنا عنها سابقاً بخصوص مواصفات هاتف جالكسي إس 3، كانت صحيحة رغم بعض التعديلات عليها، والواضح أن مواصفات الهاتف الجديد والتي تعتمد على الإشاعات، بدأت أقرب للحقيقة مما مضى، وباتت معظم المواصفات الأساسية لهذا الهاتف معروفة ومنتشرة، وخصوصاً بعد التسريبات التي سربها أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة عن هذه المواصفات والميزات والمزايا التي سيأتي بها هاتف شركة سامسونج الجديد، جالاكسي إس 3. ... المزيد

     
 

رائع و لكن

مع وجود كل هذه المواصفات التي يسيل لها اللعاب و يترقبها الجميع يبقى السؤال : ماذا عن البطارية ؟ مواصفات كهذه لن تصمد فيها البطارية نصف يوم.

أبو أحمد | 2012-03-06

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا