• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

الكويت الثالثة عالمياً في استهلاك المياه العذبة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

بودابست (وام)

أكد المهندس محمد حجي بوشهري، الوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه في وزارة الكهرباء والماء الكويتية، أن دولة الكويت صنفت في المركز الثالث على مستوى العالم من حيث معدل استهلاك الفرد للمياه العذبة، حيث يبلغ متوسط استهلاك الفرد اليومي للمياه في الكويت 450 لتراً. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن بوشهري أن الكويت تشارك في مؤتمر المياه - الذي تستضيفه العاصمة المجرية بودابست، التي انطلقت أمس وتستمر ثلاثة أيام - بورقة عمل عن طبيعة الشبكة المائية في الكويت والتحديات، التي تواجه موضوع المياه في البلاد، مشيراً إلى أن هذه المشاركة تفعل اتفاقية التعاون المائي بين البلدين الموقعة في مايو الماضي.

ورداً على سؤال حول أبرز المواضيع التي ستطرحها دولة الكويت خلال مشاركتها في المؤتمر، الذي يهدف إلى التركيز على تحديات إدارة المياه، قال إن الكويت ستركز على ثلاث نقاط، هي الشبكة المائية وصيانتها بشكل عام ومسألة تدريب الفنيين الكويتيين لا سيما في مجال ما يطلق عليه «الفاقد في الشبكة»، إضافة إلى عملية التدقيق في التسربات المائية في الشبكة.

وقال إن الإسراف في المياه سيكون محل نقاش مع المجريين للاستفادة من خبرتهم في الحد من الإسراف في المياه بما يعزز ثقافة الترشيد في استخدام المياه في الكويت.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا