• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مبيعات التجزئة الأميركية تتجاوز التوقعات في فبراير

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

واشنطن (رويترز) - ارتفعت مبيعات التجزئة الأميركية أكثر من المتوقع بقليل في فبراير الماضي، ما يشير إلى بعض القوة في الاقتصاد بعد أن تسبب طقس سيئ في تباطؤ النشاط على نحو مفاجئ في الأشهر الأخيرة.

وقالت وزارة التجارة الأميركية أمس، إن مبيعات التجزئة زادت 0.3٪ الشهر الماضي وشملت الزيادة معظم الفئات. ويأتي ذلك عقب تراجع بلغ 0.6٪ في يناير الماضي، وليسدل الستار على شهرين متتاليين من الانخفاض.

وتوقع اقتصاديون استطلعت «رويترز» آراءهم ارتفاع مبيعات التجزئة، التي تشكل نحو 30٪ من إنفاق المستهلكين، 0.2٪ الشهر الماضي بعد تراجع نسبته 0.4٪ بحسب القراءة السابقة لشهر يناير.

وتسبب شتاء قارس البرودة على غير المعتاد وهطول الثلوج في تباطؤ النشاط الاقتصادي نهاية 2013 ومطلع العام الحالي. وتوقع الاقتصاديون زيادة هامشية فحسب لمبيعات التجزئة، بعد أن غطى الجليد مناطق ذات كثافة سكانية عالية في النصف الأول من الشهر. ومن المتوقع تسارع المبيعات في الربيع بفعل تلبية الطلب الكامن مع ارتفاع درجات الحرارة وتحسن الأوضاع المالية للمستهلكين.

وتحسنت ميزانيات الأسر منذ بدء التعافي الاقتصادي قبل نحو خمس سنوات بفضل ارتفاع قيمة المنازل وأسعار الأسهم وتحسن الأجور. وزادت المبيعات الأساسية 0.3٪. ولا تشمل تلك الفئة السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية، وهي الأقرب تطابقاً مع مكون الإنفاق الاستهلاكي في الناتج المحلي الإجمالي. كانت المبيعات الأساسية تراجعت 0.6٪ في يناير.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا