• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول يبلغ محطة إيطاليا

«يوم الإمارات» في ضيافة مضمار كابنيللي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

عصام السيد وياسر قاسم (روما)

يحتضن مضمار كابنيللي في العاصمة الإيطالية روما اليوم فعاليات «يوم الإمارات» الذي يتألف من سباق كأس زايد، وسباقي الجولة الثامنة من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات لمسافة 1800 متر، والجولة الأولى لمونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين «إفهار» لمسافة 1600 متر، الذي يتزامن مع النسخة السابعة من المؤتمر العالمي لخيول السباق العربية «إيطاليا 2016»، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، ويتوقع أن يحضر الحدث جمهور غفير من محبي سباقات الخيول العربية.

خصص كأس زايد للخيول العربية الأصيلة في سن أربع سنوات فما فوق، البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو وتشارك فيه 10 خيول أبرزها «زياد» لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بقيادة بيير أنتونيو كونفرينو، وينافس على اللقب الجواد «لاريس دو باين» لطالب ظاهر المهيري، بقيادة جيرمانو مارسيلي، و«الجنوب» بقيادة الفارسة آنا بيلروث، و«ناسكو» بقيادة أنتونيو ميجلي، و«نيل ألامون» بقيادة أستريد ويلشلجر، و«نيل أشال» بقيادة أوليفيه بيلييه، و«كوادرو دي شيا» بقيادة جياني فريسو، و«تيكس» بقيادة فرانسيسكو ديتوري، و«تورنادو بايزوشلي» بقيادة أنتونيو فادا.

ويشارك في الجولة الأولى من مونديال أم الإمارات للفرسان المتدربين (إفهار) البالغ إجمالي جوائزها المالية 20 ألف يورو، 10 فرسان من مختلف دول العالم أبرزها الفارس عمر لكجال الذي ينطلق من الخانة الثانية على صهوة الجواد «أورجانو دي شيا».

وحصل الفارس عمر لكجال المولود في العام 1999 على أول رخصة قيادة خيول في العام 2011، ويبلغ وزنه 53 كجم، ويعمل فارساً متدرباً، وحقق 44 فوزاً من إجمالي 389 مشاركة أبرزها سباق بري موسكادين بمضمار كازبلانكا، كما خاض نهائيات أبوظبي العام الماضي.

ويحمل آمال الفرسان الخليجيين العماني سيف البلوشي المولود العام 1995، وصاحب الـ13 فوزاً، أبرزها عبر الجواد «الصواب» في الديربي العماني في مضمار الرحبة العام 2016، وينطلق من الخانة الثامنة على صهوة «أونو دي جاليورا»، فيما ينطلق الفارس الأرجنتيني لوكاس بيرتسيلي المولود العام 1993 من الخانة الخامسة على صهوة «أوسيام»، بطموح تحقيق الانتصار 95 من إجمالي 1023 مشاركة أبرزها عبر الجواد «تنامي» في سان أسيدورو العام 2015. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا