• الخميس 25 ذي القعدة 1438هـ - 17 أغسطس 2017م

أطفال أستراليون يعتقدون أن اللبن ينبت على الأشجار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

سيدني (أ ف ب)- غالبية الأطفال الأستراليين في السنة الأخيرة من المرحلة الابتدائية يعتقدون أن الجوارب القطنية تأتي من الحيوانات، في حين أن ربعهم يظن أن اللبن ينبت على الأشجار، وفق ما أظهرته دراسة حذرت من التباين المتزايد بين المدينة والأرياف.

وكشفت الدراسة، التي أجراها المجلس الأسترالي للأبحاث التربوية، وشملت نحو ألف تلميذ بين الصفين السادس والعاشر أفكارا خاطئة منتشرة جدا في ما يتعلق بالصناعات الغذائية والزراعة. وعرفت غالبية ساحقة من أين تأتي رقائق التشيبس والبن، إلا أن 20% من الفئة الأصغر في الدراسة (بين سن العاشرة والثانية عشرة) ظنوا أن المكرونة تأتي من الحيوانات، وأن البيض المخفوق من النبات. وقال 75% تقريبا إن الجوارب القطنية هي منتج حيواني، و27% ظنوا أن اللبن منتج نباتي.

وقالت الدراسة إن “الهوة بين جماعات الأرياف والمدن آخذة بالتوسع ما يسهم في جهل مصادر الأغذية وسلع أساسية أخرى للحياة”. وقالت مجموعة الضغط الزراعية “برايميري انداستريز إدوكيشن فاونديشن” التي طلبت إجراء الدراسة إن النتائج تثير القلق في وقت تواجه فيه أستراليا تحديات بشأن الأمن الغذائي والمناخ. وأكد رئيس المؤسسة كامرون آرتشر أن “الأشخاص الذين سيحتاجون إلى حل المشاكل المتعلقة بالأمن الغذائي هم إما تلاميذ مدرسة راهنا أو لم يولدوا بعد”. وتشكل الزراعة جزءا مهما من الاقتصاد الأسترالي، إذ يصدر ثلثا إنتاجها إلى الخارج.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا