• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دوري الطائرة يبوح بآخر أسراره الليلة

بني ياس يتحدى الشباب والعين في اختبار عجمان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

أسامة أحمد (الشارقة)

يبوح دوري الدرجة الممتازة للكرة الطائرة بآخر أسراره اليوم، حيث يكشف المشهد الأخير عن الفريق الذي يحصل على الدرع وتخطف مباراة الشباب وبني ياس الأضواء، فيما يخوض العين اختباراً سهلاً أمام عجمان بالصالة البرتقالية، ويحل الوصل ضيفا على الجزيرة، ويلتقي الوحدة مع الأهلي والرمس مع النصر.

تستمد مباراة «الجوارح» مع «السماوي» و«البرتقالي» مع «الزعيم» أهميتهما تجعلهما محط أنظار مراقبي الطائرة، حيث تحدد نتيجة المباراتين الفريق الذي يصل إلى منصة التتويج، ويسعى بني ياس الذي يعتلي القمة برصيد 48 نقطة بفارق نقطة عن العين الوصيف و3 نقاط عن الشباب الثالث للفوز بنتيجة 3/صفر أو 3/1 من أجل حسم اللقب دون انتظار ما تسفر عنه نتيجة مباراة عجمان والعين بوصوله إلى النقطة 51 والتي لن يستطيع أى فريق بلوغها، فيما يطمح «الأخضر» الفوز على «السماوي» بنتيجة 3/صفر أو 3/1 للوصول إلى حاجز النقطة48 متساوياً مع منافسه في انتظار خسارة العين أمام عجمان بنتيجة صفر/3 أو 1/3 ليلعب مباراة فاصلة مع بني ياس.

وتنص المادة 83 من لائحة البطولة في فقرتها الأولى في حال تساوي ناديين في مجموع النقاط تقام مباراة فاصلة فيما عدا المركز الأول في دورة الصعود، حيث يصعد الناديان مباشرة إلى الدرجة الممتازة في الموسم الرياضي التالي، بينما تنص الفقرة الثانية في حال تساوي أكثر من ناديين في مجموع النقاط تقام دورة فاصلة بينهم بطريقة الدوري من دور واحد، بينما جاءت الفقرة الثالثة لتحسم استمرار تساوي ناديين أو أكثر في مجموع نقاط الدورة الفاصلة، يتم تحديد الترتيب حسب ناتج قسمة مجموع أشواط مبارياتهم في المسابقة ماله على ما عليه.

أما الفقرة الرابعة، فتنص على أنه إذا استمر التساوي مرة أخرى يتم تحديد الترتيب حسب ناتج قسمة مجموع نقاط أشواط مبارياتهم في المسابقة، وإذا استمر التساوي بين ناديين يحرز المركز الأول النادي الفائز في المباراة التي أقيمت بينهما في الدورة الفاصلة، وفقا للفقرة الخامسة.

وتنص الفقرة السادسة على أنه إذا استمر التساوي بين أكثر من ناديين، فيتم تحديد الترتيب حسب ناتج قسمة مجموع أشواط المباريات التي أقيمت بينهم في الدورة الفاصلة، ثم ناتج قسمة مجموع نقاط أشواط هذه المباريات، فيما تنص «السابعة» إذا استمر التساوي تجرى قرعة لتحديد الفائز بالمركز الأول. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا