• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

كوكا الألمانية: ازدهار صناعة «الإنسان الآلي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

برلين (د ب أ)

ذكرت شركة صناعة الإنسان الآلي الرائدة في ألمانيا «كوكا» أنها تعتقد أن عرض شركة ميديا الصينية للأجهزة المنزلية للاستحواذ عليها مقابل 5 مليارات يورو (5.6 مليار دولار) يمكن أن يعزز فرصها في السوق الآسيوية سريعة النمو.

وقال تيل رويتر الرئيس التنفيذي للشركة الألمانية أمام الجمعية العمومية السنوية لها إن الشركة ما زالت تدرس عرض شركة ميديا لمعرفة ما إذا كان يدعم استراتيجيتها الرامية إلى مضاعفة أرباحها خلال 4 سنوات لتصل إلى مليار يورو في الصين باعتبارها أكبر سوق للإنسان الآلي في العالم.

وأضاف رويتر أمام المساهمين المشاركين في الاجتماع السنوي في مدينة أوجسبورج بولاية بافاريا الألمانية أن «وجود شريك يمكن أن يدعم هذه الاستراتيجية ويعطينا مساحة أكبر للوصول إلى السوق سيكون ميزة بالنسبة لشركة كوكا». يذكر أن الشركات الصينية تتجول في السوق الألمانية لاختيار الشركات وبخاصة في القطاعات الصناعية الرئيسية للاستحواذ عليها في إطار مساعي الصين للحصول على المعرفة الفنية والتقنية وتحويل منتجاتها إلى علامات تجارية عالمية. وكان سهم شركة منتجات الكربون الألمانية المتعثرة «إس.جي.إل» قد ارتفع بأكثر من 10% في أعقاب صدور تقارير إعلامية عن وجودها على قائمة الشركات التي يسعى مستثمرون صينيون للاستحواذ عليها.

وكانت مجلة «مانجر» الاقتصادية الألمانية قد ذكرت أن مجموعة «كيم تشاينا» الصينية للكيماويات تدرس إمكانية الاستحواذ على شركة «إس.جي.إل». يذكر أن شركة ميديا الصينية تستحوذ بالفعل على حصة قدرها 10% من أسهم كوكا وتسعى إلى زيادة حصتها إلى 30% على الأقل من الأسهم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا