• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

«الرئيسي» غداً بمشاركة 1500 متسابق من أنحاء العالم

بطولة أيبيك للترايثلون تنطلق اليوم بسباق الناشئين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 مارس 2015

علي الزعابي (أبوظبي)

ينطلق العاشرة صباح اليوم سباق الترايثلون للناشئين بمشاركة 200 متسابق يشاركون للمره الأولى في مثل هذه السباقات، في حين يصطف غدا أكثر من 1500 متسابق من المجموعات العمرية، بالإضافة إلى 120 من نخبة الترايثلون، على خط البداية لأكبر بطولة ترايثلون تُقام في الشرق الأوسط، وتنطلق أول مجموعة من المشاركين غداً في السادسة و40 دقيقة، فيما يبدأ سباق النخبة عند الثالثة بعد الظهر.

ومن المتوقع أن يتواجد أكثر من 3 آلاف مشجع قادمين من كل إمارات الدولة من أجل مشاهدة أبرز نجوم الترايثلون الذين يشاركون في هذه البطولة والمصنفين الأوائل على هذه الرياضة والأبطال الأولمبيين، كما عملت اللجنة المنظمة على إقامة العديد من الفعاليات العائلية الترفيهية منها سباقات الشراعية واليخوت، إضافة في القرية المقامة للبطولة، التي تستقبل الزوار من السابعة صباحاً وحتى السادسة مساء.

وعقد أمس مجلس أبوظبي الرياضي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للترايثلون مؤتمراً صحفياً في فندق الخالدية بالاس ريحان روتانا للإعلان عن انطلاقة البطولة على كاسر الأمواج بكورنيش أبوظبي، والتي ينظمها المجلس بالتعاون مع الاتحاد الدولي بحضور طلال الهاشمي مدير إدارة الشؤون الفنية بالمجلس وماري سول كاسادا رئيسة الاتحاد الدولي وأحمد سعيد المرزوقي ممثل شركة آيبيك للاستثمارات البترولية راعية الحدث والأبطال المشاركين في السباق وإيان بانر المشرف الفني على البطولة، وعدد من اللاعبين المصنفين للتحدث عن السباق الجديد من نوعه في المنطقة بعد تنظيمه من قبل مجلس أبوظبي الرياضي في أولى جولاته العالمية في عام 2015.

وقال طلال الهاشمي إن اهتمام ودعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أبوظبي الرياضي لمسيرة التطوير والارتقاء بالحركة الرياضية، يقودنا دائماً لعقد وتنظيم أهم وأبرز الأحداث والفعاليات الرياضية العالمية، بما يخدم مكانة أبوظبي ويعزز حضورها في خارطة المدن الرياضية على الصعيد الدولي.

وأضاف: «استضافة أبوظبي لبطولة آيبيك الدولية للترايثلون إحدى ثمرات الدعم المتواصل من القيادة الحكيمة للقطاع الرياضي، لافتاً إلى أن البطولة تقام في ضوء خطط مجلس أبوظبي الرياضي المنبثقة من رؤية حكومة أبوظبي، والهادفة لدعم مسيرة التطور والتنمية لشريحة الرياضة والرياضيين، بما ينسجم مع التقدم والنقلة الحضارية التي تعاصرها الدولة في مختلف المجالات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا