• الثلاثاء 02 ربيع الأول 1439هـ - 21 نوفمبر 2017م

منحت أصحاب البقالات عامين للالتزام بالشروط

«اقتصادية دبي» تطبق معايير جديدة لتراخيص البقالات العاملة في دبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

دبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، تطبيق معايير جديدة لتراخيص البقالات العاملة في إمارة دبي بما يتوافق مع المعايير العالمية، وتهدف هذه المبادرة إلى تطبيق هوية تجارية موحدة في جميع البقالات، بحيث تكون ذات مظهر متناسق من الداخل والخارج.

وستمنح البقالات القائمة حالياً سنتين لتطبيق المعايير اعتباراً من النصف الثاني للعام 2016، على أن يتم تطبيق المعايير الجديدة حتى النصف الثاني من العام 2018.

وتسعى اقتصادية دبي إلى الارتقاء بجودة الخدمات التي تقدمها متاجر البيع بالتجزئة بشكل خاص، وبالتالي الحفاظ على المكانة التي تحتلها إمارة دبي كأفضل الوجهات الرئيسية للتسوق على المستويين الإقليمي والعالمي.

وتتضمن المعايير الجديدة في محلات البقالة اشتراطات رئيسية، واشتراطات تشغيلية، وحيث تدور الاشتراطات الرئيسية حول: توحيد الشعار والهوية التجارية، وتشكيلة الألوان، ولافتة محل البقالة من أجل تحقيق تناسق أكبر في مظهر محلات البقالة وتطوير حالتها الفنية وجودتها، والتشطيبات الخارجية، والمظهر الداخلي (التركيبات ووحدات العرض)، ومنطقة التخزين، والتجهيزات، والإنارة. في حين تشمل الاشتراطات التشغيلية في توافقها مع اشتراطات إدارة الصحة والسلامة العامة ببلدية دبي المتعلقة ببنية المحل، وعرض السلع وتصنيفها، والتدريب، والتخزين، والصحة والنظافة الشخصية، والتدخين، والحيوانات المحظورة من أجل رفع مستوى الخدمة التي تقدمها للمستهلكين والمجتمع عموماً.

وتعليقاً على ذلك، قال عمر بوشهاب، المدير التنفيذي لقطاع التسجيل والترخيص التجاري في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي: «تسعى اقتصادية دبي إلى إحداث نقلة نوعية في تجربة التسوق في دبي، من خلال اعتماد المعايير الجديدة لمحلات البقالة لتواكب النمو والتطور الذي تشهده الإمارة، حيث لا تعكس البقالات التقليدية ما بلغته دبي من تطور في البنى التحتية والمرافق الخدمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا