• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

الإمارات تحظر الطيران من 9 دول و49 جهة تشغيل رحلات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

دبي (الاتحاد)- حظرت الهيئة العامة للطيران المدني الطيران من وإلى 9 دول و49 جهة تشغيل، كما أوقفت 304 طائرات عن العمل بمطارات الدولة، بحسب سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة.

جاء ذلك خلال الورشة التي نظَّمتها الهيئة لإطلاع مختلف الجهات المتعلقة بالطيران على الإطار القانوني والعملي لمنع الطائرات الأجنبية المخالفة من العمل في أجواء الدولة، وذلك تماشياً مع التزامها بإشراك الشركاء الاستراتيجيين وإعلامهم بآخر المستجدات.

وقال السويدي: إن الهيئة تطبق إجراءات جديدة وصارمة تجاه كافة الطائرات المخالفة للمواصفات، وكذلك تجاه الدول التي تتمتع بسجل سيئ في مجال النقل الجوي.

ونوه بتمتع الإمارات بسجل مشرف في مجال سلامة الطيران بفضل التزام الشركاء الاستراتيجيين مع لوائح الهيئة العامة للطيران المدني، ومعايير منظمة الطيران المدني الدولي، التي تنص على ضرورة تعاون سلطات الطيران المعنية مع الهيئة، في حال وجود تهديد فوري للسلامة، أو في حال عدم الامتثال لمعايير ولوائح السلامة، مشيراً إلى أن الهيئة لا تدخر جهداً في ضمان سلامة المسافرين والطائرات في الدولة.

وحضر الورشة أكثر من ثلاثين مشاركاً من كبار المسؤولين كممثلين عن سلطات الطيران المدني المحلية والمطارات وجهات التزويد بخدمات الملاحة الجوية، والتي أقيمت في المكتب الإقليمي للهيئة العامة للطيران المدني بدبي.

من جانبه قال إسماعيل البلوشي، المدير العام المساعد لقطاع شؤون سلامة الطيران بالهيئة، خلال افتتاح الورشة: إن الهيئة ملتزمة بإقامة قنوات التواصل النشطة مع شركائها الاستراتيجيين لتشجيع ثقافة الامتثال للوائح السلامة لضمان سلامة أجواء الدولة، مشدداً على أن الهيئة ترى أن الطريقة المثلى لضمان الامتثال هي زيادة التوعية بسلامة الطيران والتنسيق المستمر مع الشركاء الاستراتيجيين لضمان سلاسة التشغيل دون الإخلال بمعايير السلامة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا