• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

من خلال رسو 39 باخرة خلال الموسم البحري

صير بني ياس تستقبل 60 ألف سائح

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

رشا طبيلة (أبوظبي)

تستقبل جزيرة صير بني ياس 60 ألف مسافر خلال الموسم السياحي البحري 2016/‏2017، حيث ترسو 39 باخرة من أبرز البواخر السياحية من الأسواق المستهدفة، والتي تشمل معظم الجنسيات أبرزها الألمانية، الإيطالية على شاطئ الجزيرة، وذلك بدءاً من ديسمبر المقبل، بحسب نورة راشد الظاهري، مدير محطة السفن السياحية، موانئ أبوظبي.

وقالت الظاهري: «تعمل موانئ أبوظبي على تطوير جزيرة صير بني ياس السياحية كنقطة توقف شاطئية للسفن السياحية، ومن المتوقع افتتاح الشاطئ في نهاية العام المقبل 2016». ويبدأ الموسم السياحي لجزيرة صير بني ياس في ديسمبر 2016، وتم التأكيد على جدول الرحلات لتشمل رسو 39 باخرة من أبرز شركات البواخر السياحية من الأسواق المستهدفة، والتي تشمل معظم الجنسيات أبرزها الألمانية، الإيطالية وغيرها، ومن المتوقع استقبال ما يقارب 60 ألف مسافر لموسم 2016/‏2017، بحسب الظاهري.

وأوضحت الظاهري «وصلت أولى السفن السياحية إلى جزيرة صير بني ياس في نوفمبر الماضي، والتي تزور إمارة أبوظبي للمرة الأولى منذ تشغيلها على شبكة الرحلات السياحية العالمية، حيث توقفت السفينتان في جزيرة صير بني ياس كمحطة أولى أيضاً من بين عدد من الموانئ الخليجية.

وقالت الظاهري: «تعتبر السفينة السياحية «آيلاند سكاي» التي زارت جزيرة صير بني ياس إحدى أرقى السفن متوسطة الحجم في العالم، والمملوكة لشركة «نوبل كاليدونيا»، أولى السفن السياحية للموسم الماضي، ووصل على متنها 114 راكباً في 16 في نوفمبر أمضوا يوماً كاملاً على الجزيرة.

ووصلت صباح 19 نوفمبر السفينة «سيبورن سوجورن» التي تملكها «كارنيفال كوربوريشن»، التي حملت 450 مسافراً وأمضوا النهار قبل مواصلتها رحلتها البحرية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا