• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

خلال زيارة رسمية قام بها وفد إماراتي رفيع

الإمارات توقع اتفاقيتين لتجنب الازدواج الضريبي وحماية الاستثمار مع كوسوفو

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

بريشتينا (الاتحاد)

وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة، ممثلة بوزارة المالية، اتفاقيتين بشأن تجنب الازدواج الضريبي وحماية وتشجيع الاستثمار بصورتهما النهائية مع جمهورية كوسوفو في العاصمة بريشتينا، خلال زيارة رسمية قام بها وفد الدولة والذي ترأسه يونس حاجي الخوري، وكيل وزارة المالية إلى جمهورية كوسوفو.

ووقع الاتفاقيتين عن الجانب الإماراتي يونس حاجي الخوري، في حين وقع عن الجانب الكوسوفي الدكتور عبد الله هوتي، وزير المالية على اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي، والدكتورة حكمة بايرامي، وزيرة التجارة والصناعة على اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمار، وذلك بحضور أعضاء الوفد الإماراتي ومجموعة من الوزراء وكبار المسؤولين الحكوميين في الدولة المضيفة.

وأكد الخوري على التزام الإمارات ببناء وتعزيز شبكة علاقاتها الدولية الرامية إلى استقطاب الاستثمارات الخارجية ورفع حركة التبادل التجاري العابر للقارات.

وقال: «تساهم هذه الاتفاقيات في تحقيق الأهداف الإنمائية للدولة، وتنويع مصادر الدخل القومي، ودعم نمو الاستثمارات الخارجية وحمايتها من أي مخاطر غير تجارية أو سياسية والمتعلقة بتحويل الأرباح والعائدات بعملة حرة قابلة للتحويل، كما تعمل على توفير الحماية الكاملة للشركات والأفراد من الازدواج الضريبي والضرائب الإضافية سواء المباشرة أو غير المباشرة».

والتقى الوفد الإماراتي برئاسة يونس حاجي الخوري في إطار زيارته الرسمية إلى جمهورية كوسوفو مع عيسى مصطفى، رئيس الوزراء، وبتريت سليمي، وزير الخارجية بالإنابة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا