• الأربعاء 28 محرم 1439هـ - 18 أكتوبر 2017م

أطلقتها «موبايلي» و «هواوي» وتعد الأولى في الشرق الأوسط

بدء تشغيل منصة الجيل الجديد لخدمات الاتصالات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 06 مارس 2012

دبي (اوغلفي) - أعلنت كلّ من اتحاد اتصالات “موبايلي” السعودية، وشركة “هواوي” الصينية المتخصصة في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، عن تشغيل أول منصة تجارية في الشرق الأوسط للجيل الجديد من توفير خدمات الاتصالات المعروفة باسم “Service Delivery Platform “SDP، والتي تنطوي على مميزات متطورة جداً في أوجهها كافة لشبكة الاتصالات المتنقلة الخاصة بمشغل الاتصالات على مستوى المملكة بالكامل.

ويأتي هذا الإعلان في خضمّ المنافسة الشديدة التي يشهدها قطاع الاتصالات في المملكة العربية السعودية، حيث أعلنت شركة “موبايلي” في مطلع عام 2011 عن اعتزامها إحداث تحول عملي استراتيجي من شأنه توفير المزيد من الخدمات الحديثة والمبتكرة لعملائها، بالإضافة لفاعليته على مستوى تنظيم سير العمليات التشغيلية والإجراءات الإدارية كافة وتكاملها بشكل عملي ملحوظ.

وقد قامت شركة “هواوي”، الرائدة في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، بتصميم التكنولوجيا التي تقوم عليها منصة توفير خدمات الاتصالات (SDP) خصيصاً لتتناسب مع متطلبات مُشغّل الاتصالات، على ضوء الخبرة الوافية التي تتمتع بها في هذا المجال، كونها قامت بتطبيق تكنولوجيا حلول توفير خدمات الاتصالات (SDP) عبر أنحاء العالم، لتتربع بذلك على عرش المركز الأول في الحصة السوقية الإجمالية لتوفير منصة SDP.

وبفضل منصة الجيل الجديد من توفير خدمات الاتصالات (SDP)، ستتمكن “موبايلي” من تطبيق خدمات الوسائط الإعلامية المتعددة الجديدة بشكل أسرع من المعتاد بالتعاون مع ناشري المحتوى الإلكتروني ومزدي الخدمة والجهات كافة المعنية بهذا المجال.

كما تتيح هذه المنصة لشركة “موبايلي” تحقيق العديد من الأنشطة المهمة، مثل إنشاء مخزن التطبيقات الخاص بها والتفاعل مع مزودي المحتوى الإلكتروني عبر تكنولوجيا OTT وتطوير خدمات موجهة للحوسبة السحابية، ما يساهم في تعزيز تنوع مصادر العائدات وتحقيق نظام أعمال سليم وحديث ومتكامل.

ويأتي إطلاق منصة SDP تتويجاً للتعاون بين “موبايلي” و”هواوي” في عدة مناسبات ومجالات كان من بينها إطلاق خدمات “موبايلي” لاتصالات الجيل الرابع (4G LTE) في سبتمبر 2011، التي ستغطي في نهاية المطاف أكثر من 30 مدينة وبلدة، أي بنسبة 85 بالمئة من المناطق المأهولة بالسكان في المملكة العربية السعودية. وفي تقريرٍ لها عن عام 2011، أشارت مؤسسة “إنفونيتكس”، المتخصصة في أبحاث السوق، إلى حدوث ضجة كبيرة خلال السنوات القليلة الماضية حول الاستفادة من منصات توفير خدمات الاتصالات (SDP) بما يدعم التطبيقات المتطورة، مثل خدمات الاتصال من جهاز إلى جهاز والإعلان المتنقل وخدمات الحوسبة السحابية، الأمر الذي يُظهر التعقيدات المتنامية حول التطبيقات التي يدعمها مشغلو الشبكات عن طريق استخدام منصات SDP إلى جانب السعي لتوفير الخدمات الجديدة في السوق بشكل أسرع من المعتاد.

تجدر الإشارة إلى أن هناك أكثر من 100 مشغل اتصالات حول العالم يستخدمون حلول SDP من “هواوي” حالياً، بما فيهم أفضل خمس مشغلي اتصالات دوليين على مستوى العالم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا