• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

«التجارة العالمية» تبدأ المراجعة الثالثة الأربعاء المقبل

الإمارات تجدد التزامها بتبني سياسة تجارية منفتحة ومتناغمة مع الأسواق العالمية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

مصطفى عبد العظيم (دبي)

أكدت دولة الإمارات مواصلة انتهاج وتنفيذ سياسة تجارية تتوافق مع التزاماتها الإقليمية والدولية وتبني سياسية تجارية تتسم بالانفتاح والتناغم مع الأسواق العالمية، وذلك بحسب مسودة التقرير الحكومة للدولة الخاص بمراجعة سياستها التجارية أمام منظمة التجارة العالمية.

وستبدأ منظمة التجارة العالمية اعتباراً من الأربعاء المقبل ولمدة 3 أيام أعمال اجتماع المراجعة الثالثة للسياسات التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور ممثلي الدول الأعضاء في المنظمة ووفد رسمي من الدولة برئاسة معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.

وقال جمعة محمد الكيت الوكيل المساعد لشؤون التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد، إن وفد الدولة المشارك في اجتماعات مراجعة السياسة التجارية لدولة الإمارات العربية المتحدة سيغادر إلى جنيف الثلاثاء المقبل، مشيراً إلى أن الوفد يضم 20 مسؤولاً يمثلون العديد من الوزارات الاتحادية والدوائر والجهات ذات الصلة بموضوع المراجعة.

وتتضمن عملية مراجعة السياسات التجارية للدولة استعراض تقريرين أولهما التقرير الحكومي يقدمه العضو أو الأعضاء أو التكتلات التجارية محل المراجعة لجهاز مراجعة السياسة التجارية، متضمناً وصف السياسات والممارسات التجارية المتبعة من العضو المعني أو الأعضاء المعنيين استناداً إلى نموذج متفق عليه يقرره الجهاز ترفق به إحصائيات حديثة تبين التطورات التجارية للطرف المراجع.

وكان قطاع التجارة الخارجية بوزارة الاقتصاد بالتعاون مع جميع الجهات المختصة بالدولة انتهى مؤخراً من إعداد مسودة التقرير الحكومي للدولة الخاص بمراجعة سياستها التجارية ليكون محلاً للطرح والنقاش أثناء عملية المراجعة، حيث أكدت مسودة التقرير استمرار الدولة في انتهاج وتنفيذ أطر سياسة تجارية تتوافق مع التزاماتها الإقليمية والدولية في الوقت الذي تتكامل فيه أركان ودعائم هذه السياسة مع رؤى ومحاور وأولويات استراتيجية الحكومة الرشيدة لبناء اقتصاد متنوع مستدام ولبلوغ مكانة عالمية متميزة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا