• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات        02:45    فتاتان تفجران نفسيهما في سوق في نيجيريا والحصيلة 17 جريحا على الاقل    

خلال المنتدى الاقتصادي العربي الألماني

«الاقتصاد» تدعو إلى تعزيز التعاون بين الإمارات وألمانيا في قطاع الطيران

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أكد معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد، أهمية تعزيز أوجه التعاون في قطاع الطيران والعمل على تعزيز خطوط الطيران بين الإمارات وألمانيا لما لها من أثر مباشر في دفع العلاقات التجارية والاقتصادية بين أسواق البلدين، فضلا عما تتيحه من فرص أوسع للوصول إلى أسواق أخرى باعتبار كلا البلدين نقطة عبور إلى الأسواق الأوروبية من جانب ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا من جانب آخر.

جاء ذلك خلال لقاء معالي الوزير مع الدكتور بيتر رامزاور، عضو البرلمان الألماني ورئيس الغرفة العربية الألمانية للتجارة والصناعة، خلال زيارته لمقر البرلمان الألماني على هامش ترأسه لوفد الدولة المشارك بالمنتدى الاقتصادي العربي الألماني ببرلين.

وأشار المنصوري إلى ضرورة العمل المشترك على تعزيز الروابط الاقتصادية بين البلدين لاسيما في ظل وجود العديد من القطاعات ذات الاهتمام المشترك، والتي من بينها قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، إذ تولي دولة الإمارات أهمية خاصة في دعم رواد الأعمال وتعزيز فرص نمو أعمالهم في ضوء توجهات الدولة نحو تنويع مصادر اقتصادها والتحول نحو اقتصاد قائم على المعرفة والابتكار.

وأضاف أن قطاع الصناعة يعد من أبرز القطاعات التي تحرص الإمارات على تعزيز أوجه التعاون فيها مع ألمانيا، والاستفادة بالخبرات الألمانية في هذا الصدد، إذ تستهدف الإمارات استقطاب استثمارات صناعية نوعية تقدم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني وتعمل على نقل وتبادل الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة، فضلا عن أهمية دعم التواصل بين مراكز الأبحاث من الجانبين لتعزيز تبادل الخبرات في مجالات الإبداع والابتكار.

وأشار إلى أن المنتدى الاقتصادي العربي الألماني شكل فرصة مثالية لبناء علاقات تعاون ناجحة بين رجال الأعمال العرب والألمان، لافتاً إلى أهمية تعزيز المشاركات بالفعاليات الاقتصادية التي ينظمها الجانبان للاطلاع عن قرب على الفرص الاستثمارية المتاحة وسبل تعزيز أوجه التعاون بها، داعياً الجانب الألماني لتنظيم مزيد من الوفود التجارية من ألمانيا إلى الإمارات. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا