• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

بمشاركة أكثر من 100 مصدِّر

«اقتصادية أبوظبي» تنظم ندوة تعريفية بالخدمات اللوجستية في الإمارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

أبوظبي (الاتحاد)

نظمت دائرة التنمية الاقتصادية أبوظبي بمقرها ندوة بعنوان «الخدمات اللوجستية للصادرات في أبوظبي» بالتعاون مع دائرة الشؤون البلدية والنقل، وموانئ أبوظبي، ومرافئ أبوظبي، والاتحاد للقطارات، ومطارات أبوظبي، بحضور أكثر من 100 شخص يمثلون عدداً من شركات الاستيراد والتصدير ومقدمي الخدمات اللوجستية بالإضافة إلى الجهات الحكومية المعنية بالخدمات اللوجستية على مستوى إمارة أبوظبي.

وأكد خليفة بن سالم المنصوري وكيل الدائرة بالإنابة حرص حكومة إمارة أبوظبي على تحقيق أحد أهم أهدافها الاستراتيجية لرؤيتها للعام 2030 والمعنية بالنقل والخدمات اللوجستية، وذلك من خلال الاستمرار ومواصلة العمل على تنويع اقتصادها، عبر الاستثمار في القطاعات ذات الاستخدام الكثيف لرأس المال والموجهة نحو التصدير، والتي تمتلك أبوظبي فيها ميزات تنافسية.

وقال إن اقتصاد أبوظبي يتميز بفعالية في مجال التجارة بفضل موقع الإمارة الاستراتيجي المتميز حيث تسعى حكومة إمارة أبوظبي وفق ما حددته رؤيتها الاقتصادية 2030 لتصبح أبوظبي مركزاً رئيسياً للخدمات اللوجستية الموجهة للأعمال والصناعات في المنطقة، وذلك من خلال استمرار تقديم الدعم اللازم لقطاع النقل والدعم اللوجستي بوصفه قطاعاً مربحاً ومستداماً في تعزيز التنويع الاقتصادي بالإمارة.

وأشار خليفة المنصوري إلى أن حكومة إمارة أبوظبي قامت بتطوير البنية التحتية لموانئها وشبكات الطرق فيها وتعزيز كفاءة مطاراتها وموانئها المتطورة بمواصفات عالمية لضمان أن ترتبط على نحو أفضل بشركائها التجاريين في المنطقة وبقية بلدان العالم. وذكر أنه حسب تقديرات مركز الإحصاء أبوظبي فإن مساهمة قطاع النقل والتخزين في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي بالأسعار الجارية خلال العام 2015 بلغت 41,8 مليار درهم في الوقت الذي بلغت خلال العام 2014 نحو 38 ملياراً و709 ملايين درهم.

من جانبه، قال الدكتور أديب العفيفي مدير إدارة دعم التجارة الخارجية والصادرات بالدائرة في كلمة افتتح بها الندوة، إن تنظيم دائرة التنمية الاقتصادية لهذه الندوة يأتي انطلاقاً من مسؤولياتها ومهامها الرامية إلى تنمية الصادرات في أبوظبي عبر توعية المصدرين والمصنعين وتقديم خدمات وتسهيلات من شأنها أن تدعم زيادة الصادرات المحلية للأسواق الإقليمية والعالمية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا