• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م
  02:55    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيين        02:57    الفصائل المعارضة تدعو لهدنة من خمسة ايام في حلب واجلاء المدنيي    

600 مليار درهم قيمة البضائع المشحونة بحراً خلال 2015

تطوير الموانئ يقلص تكلفة الإنتاج ويعزز تنافسية المنتج الوطني

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

يوسف العربي (الاتحاد)

أسهمت شبكة الموانئ البحرية المتطورة في الإمارات في رفع كفاءة سلاسل التوريد، وتقليص تكلفة استيراد المواد الخام، وتصدير المنتجات بنسبة تتجاوز 10% بما عزز من تنافسية القطاع الصناعي في الدولة، على مدار السنوات الماضية، وفق خبراء بقطاع الموانئ البحرية والقطاع الصناعي في الدولة.

وأكد هؤلاء أن موانئ الإمارات شكلت على مدار العقود الأربعة الماضية أحد أهم المقومات التنافسية للقطاع الصناعي الذي استفاد من نفاد الموانئ المحلية إلى أكثر من 200 وجهة بحرية حول العالم، ما سهل من إمكانية وصول المنتج الإماراتي إلى الأسواق الخارجية.

وتستحوذ وسائل الشحن البحرية على نحو 40% من حركة الاستيراد، والتصدير وإعادة التصدير، في الإمارات حيث تم شحن بضائع «غير نفطية» بقيمة تناهز 600 مليار درهم عبر الموانئ البحرية في الدولة خلال العام 2015، وفق تحليل البيانات الرسمية للتجارة الخارجية غير النفطية للدولة.

وأوضحت البيانات الإحصائية لهيئة الاتحادية للجمارك ارتفاع صادرات الدولة للعالم الخارجي بنسبة 17% خلال العام الماضي، الأمر الذي يعكس جودة الصناعة والمنتجات المحلية.

وأكد عيسى الغرير، نائب رئيس مجموعة «الغرير» ورئيس مجلس إدارة «الغرير» للاستثمار لـ«الاتحاد»، أن تطور الموانئ البحرية في الدولة شكل على مدار السنوات الماضية إحدى أهم المزايا التنافسية للقطاع الصناعي في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا