• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«بورصة دبي» تستضيف أول مناقصة للألماس المصدّر من زيمبابوي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 14 مارس 2014

دبي (الاتحاد) - أعلنت‮ ‬بورصة‮ ‬دبي‮ ‬للألماس،‮ ‬إحدى‮ ‬المبادرات‮ ‬التابعة‮ ‬لمركز‮ ‬دبي‮ ‬للسلع‮ ‬المتعددة،‮ ‬عن‮ ‬استضافتها‮ ‬لأول‮ ‬مناقصة‮ ‬للألماس‮ ‬المصدّر‮ ‬من‮ ‬زيمبابوي،‮ ‬والتي‮ ‬ستقام‮ ‬في‮ ‬مقر‮ ‬البورصة‮ ‬في‮ ‬برج‮ ‬ألماس‮ ‬في‮ ‬منطقة‮ ‬أبراج‮ ‬بحيرات‮ ‬جميرا‮ ‬خلال‮ ‬الفترة‮ ‬بين‮ ‬23‮ ‬و30‮ ‬ من‮ ‬الشهر‮ ‬الجاري.

وتشمل المناقصة، وهي الثالثة من نوعها التي تنظمها بورصة دبي للألماس خلال العام الجاري، على ألماس خام من مناجم متعددة في جمهورية زيمبابوي، بما في ذلك حقول أنجين، وجنان، و”دي تي زي”، ومارانج، وكوسينا.

وقال أحمد بن سليّم، الرئيس التنفيذي الأول لمركز دبي للسلع المتعددة: “لم تغدو دبي مركزاً دولياً رائداً لتجارة الألماس بمحض الصدفة، إذ إننا عملنا بشكل دؤوب لإيجاد بنية تحتية منقطعة النظير، وقوانين وتشريعات متينة، إلى جانب خدماتنا ومنتجاتنا التي تدعم العاملين في مجال تجارة الألماس، فضلاً عن موقعنا الاستراتيجي الذي يصل الدول المنتجة في أفريقيا بالدول المستهلكة في الشرق والغرب”.

ويشار إلى أن بورصة دبي للألماس كانت من الجهات السباقة في دعم تجارة الألماس في أفريقيا خلال العقد الماضي، لتغدو البورصة منصة عالمية تعمل على تسهيل حركة تجارة الألماس الأفريقي إلى الدول المستهلكة في آسيا وأوروبا.

وأسهمت كل من شركة “جلوبال دايموند تيندرز دي أم سي سي” ومركز دبي للسلع المتعددة في تسهيل هذه المناقصة، والتي ستُعقد في المرافق التابعة لبورصة دبي للألماس في الطابق الثاني من برج دبي للألماس.

ومن جانبه، قال بيتر ميوس، رئيس مجلس إدارة بورصة دبي للألماس: “لعبت بورصة دبي للألماس دوراً محورياً في تعزيز حضور أسواق الألماس الأفريقية على الساحة العالمية، وعملت كمنصة لتداول منتجاتهم من الألماس. وقد أضحت كل من دبي وبورصة دبي للألماس اليوم مركزاً راسخاً لتجارة وتوزيع الألماس الأفريقي”.

يذكر أن بورصة دبي للألماس تحمل عضوية الاتحاد العالمي لبورصات الألماس، وهي داعم كبير لجميع مبادراته. كما تمثل البورصة دولة الإمارات العربية المتحدة في عملية كيمبرلي، الأمر الذي يضمن أن جميع الألماس الخام الذي يتم استيراده أو تصديره من وإلى الدولة قد تم التنقيب عنه بشكل شرعي، ومتوافق تماماً مع مبادئ عملية كيمبرلي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا