• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

ميزات وحوافز استثمارية تصل إلى 4.5 مليار نسمة في الأسواق المجاورة

جغرافية ومقومات الدولة تزيد تنافسية القطاع الصناعي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

أكد مانع محمد سعيد الملا، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية، أن توجه الإمارات لتوفير مناطق صناعية مجاورة للموانئ البحرية يدعم خطط التنويع الاقتصادي ويسهم في زيادة التجارة البحرية نتيجة توفير خدمات النقل والسرعة ومنخفضة التكاليف، إضافة إلى توفر ميزات وحوافز استثمارية جاذبة لمختلف الصناعات، مشيراً إلى أن الترويج لمدينة خليفة الصناعية يشكل أحد المرتكزات الرئيسة في استراتيجية «موانئ أبوظبي».

وأضاف في حوار مع «الاتحاد» أن أبوظبي نجحت في تكوين قاعدة صلبة لتعزيز مكانة الدولة على المستوى العالمي ومواجهة المنافسة الحرة التي تفرضها العولمة في قطاع الموانئ، وذلك بعد أن تبنت حزمة من البرامج التطويرية والتشريعية والإدارية للقطاع، ما منح الدولة الريادة على المستوى الإقليمي.

وتابع «تسعى الإمارات للوصول إلى مصاف الاقتصادات المتقدمة، من خلال بناء نموذج اقتصادي يقوم على تنفيذ الإصلاحات التي تركز على تعظيم الاستفادة من الموارد الاقتصادية للدولة وخاصة غير النفطية منها، مما تطلب العمل على تبني إصلاحات متقدمة تسهم في تحسين القدرة التنافسية لقطاع الموانئ».

الموقع الجغرافي

وأوضح الملا، أن الدولة تمتلك ميزة القرب من مستهلكين يزيد عددهم على 4.5 مليار نسمة في آسيا والوطن العربي، لافتاً إلى أن قطاع الموانئ يعتبر عاملا حاسماً في خدمة المصالح الاقتصادية والتجارية للدولة وعنصراً مؤثراً ومحفزاً للنمو في الاقتصاد الوطني. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا