• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

نهائي كأس خادم الحرمين

الأهلي يبحث عن الثنائية والنصر لإنقاذ الموسم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 29 مايو 2016

جدة ( الاتحاد)

يلتقي الأهلي مع النصر الليلة على ملعب الجوهرة المشعة في جدة في المباراة النهائية لكأس خادم الحرمين الشريفين، بطموحات متباينة في المباراة التي يسدل فيها الستار على موسم الكرة السعودية، حيث يطمح الأهلي إلى حصد الثنائية بعد تتويجه بلقب الدوري، فيما يأمل النصر بتعويض إخفاقات الموسم الحالي وحصد لقب لمصالحة جماهيره، وانتزاع مقعد مؤهل للمشاركة في منافسات دوري أبطال آسيا الموسم المقبل. ويعد الأهلي صاحب الاختصاص في هذه المسابقة التي توج بلقبها 12 مرة، حيث خاض المباراة النهائية 17 مرة، فيما حقق النصر اللقب 6 مرات، فيما خاض المباراة النهائية 13 مرة.

ولجأ الفريقان خلال الأيام الماضية إلى إقامة معسكرات خارجية تحضيرا للمباراة الحاسمة، حيث أقام الأهلي معسكرا لمدة أربعة أيام في الدوحة، وخاض مباراة ودية أمام المنتخب القطري العسكري وتعادل معه 2-2، فيما عسكر النصر في القاهرة، ولعب مباراة ودية أمام الإنتاج الحربي وتعادل معه بنفس النتيجة.

وسيراقب اتحاد جدة هذه المباراة، كون فوز النصر يعني خوضه الملحق للتأهل إلى دوري أبطال آسيا، فيما سيعني حرمان التعاون الذي حقق المركز الرابع من خوض البطولة الآسيوية، كما أن تتويج الأهلي باللقب يعني تأهل اتحاد جدة مباشرة للمسابقة الآسيوية، وخوض التعاون الملحق المؤهل.

وستكون هذه المباراة الوداعية لمدربي الفريقين، حيث قرر السويسري كريستيان جروس الرحيل بعد الإنجازات التي حققها مع الفريق الموسم الحالي، فيما لا يحظى الإسباني كانيدا مدرب النصر بدعم الجماهير، وسط مشاكل عديدة تعصف بالفريق بعد استقالة رئيس النادي وما يحصل بين أعضاء الشرف من خلافات حاليا. وأكد كانيدا، على جاهزية فريقه لتقديم مباراة قوية أمام الأهلي، وقال: المباراة مهمة وحساسة، وستكون فرصة جيدة لفريقنا لمسح الصورة السيئة التي كنا عليها هذا الموسم. وأضاف: نواجه فريقا قويا، ويكفي أنه بطل الدوري السعودي، لكننا سنتسلح للمباراة بالروح العالية والحماس، مبدياً

ثقته بلاعبيه لخطف اللقب قائلا: «ثقتي كبيرة بكل اللاعبين لما يملكونه من إمكانيات فنية ومهارية وخبرة كبيرة لهذه المباريات الكبيرة». فيما أكد جروس، صعوبة مواجهة النصر مع تساوي الفرص بين الفريقين لانتزاع اللقب، وقال: ستكون مباراتنا أمام النصر مثيرة وقوية، ولن تكون سهلة لأي فريق وكل الاحتمالات واردة.

وأضاف: فرص الفريقين متساوية في المباراة النهائية، وسنبذل قصارى جهدنا لتكرار الجمع بين بطولتي الدوري والكأس.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا