الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

محمد بن زايد يجري مباحثات مع رئيسة كوريا

محمد بن زايد يجري مباحثات مع رئيسة كوريا
5 مارس 2015 18:03

أجرى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مباحثات رسمية مع فخامة بارك كون هي رئيسة جمهورية كوريا حول علاقات الصداقة والتعاون والمصالح الاستراتيجية المشتركة وعدد من القضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك لدى استقبال سموه اليوم في قصر المشرف رئيسة جمهورية كوريا التي تقوم بزيارة رسمية للدولة حيث جرت مراسم استقبال رسمية لضيفة البلاد في ساحة القصر.

وتوجهت رئيسة كوريا فور وصولها قصر المشرف يرافقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان إلى منصة الشرف حيث عزفت الموسيقى السلامين الوطنيين لجمهورية كوريا ودولة الإمارات العربية المتحدة فيما أطلقت المدفعية 21 طلقة تحية لضيفة البلاد.

بعدها اصطحب صاحب السمو ولي عهد أبوظبي فخامة بارك كون هي إلى قاعة الاستقبال في قصر المشرف حيث صافح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان كبار المسؤولين المرافقين لرئيسة كوريا فيما صافحت فخامة بارك كون هي مستقبليها من الشيوخ والوزراء وكبار المسؤولين بالدولة.

وفي بداية جلسة المباحثات رحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان برئيسة كوريا والوفد المرافق لها معربا سموه عن سعادته بهذه الزيارة وتمنياته بتعزيز علاقات الصداقة المتينة والتعاون المشترك بين دولة الإمارات وكوريا.

وقال سموه ان دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تحتفظ بعلاقات راسخة وقوية مع كوريا الصديقة وان هذه العلاقات تتمتع بمكانة عالية واهتمام كبير لدى قيادتي البلدين مشيرا سموه ان ما يشهده البلدان من نمو متطور في الكثير من القطاعات هو انعكاس لرغبة حقيقية لدى البلدين لبلورة رؤيتهما على ارض الواقع من خلال المشاريع العملاقة والحيوية والشراكات التعليمية والثقافية والطبية والتجارية.

وأضاف صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان "ان زيارتكم اليوم لدولة الإمارات تعبر عن عمق أواصر الصداقة التي تجمع بين بلدينا وشعبينا.. ونحن اذ نرحب بكم في أبوظبي يسعدنا ان نضيف معكم صفحة جديدة من العلاقات المتنامية المستندة إلى الرؤية المشتركة لقيادتي البلدين في دفع تعاوننا إلى الأمام بما يحقق المصالح المشتركة".

وبحث الجانبان العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا وسبل دعمها وتطويرها في ظل ما يربط البلدين من روابط صداقة متميزة ومصالح استراتيجية مشتركة.

واستعرض اللقاء التعاون القائم بين البلدين في المجالات الاقتصادية والتعليمية والاستثمارية والطاقة النووية والصحة وغيرها من المجالات والسبل الكفيلة بتعزيزها وتنميتها بما يحقق المزيد من مصالح البلدين وتطلعات الشعبين الصديقين نحو آفاق أوسع من التنمية والتطور.

وأوضح صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان خلال اللقاء ان دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية كوريا وما يملكانه من إمكانيات وقدرات وأهداف مشتركة استطاعا ان يوظفا علاقاتهما في تنمية القطاعات الصناعية المتطورة والاستثمارات النوعية والبرامج والمشاريع المشتركة إضافة إلى تأهيل الكوادر البشرية والنظم الإدارية المختلفة بين البلدين.

من جانبها أعربت فخامة الرئيسة الكورية عن سعادتها بزيارة دولة الإمارات العربية المتحدة والتباحث مع قياداتها حول سبل تعزيز العلاقات الثنائية والبحث عن مجالات أوسع للتعاون في كافة القطاعات التي تخدم مصالح البلدين مشيرة إلى تطلع بلادها إلى مزيد من التعاون والتنسيق في المجالات الاقتصادية والتنموية والتجارية مع دولة الإمارات.

كما جرى خلال اللقاء تناول مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وأكدا في هذا الصدد على ان استتباب الأمن والاستقرار في المنطقة ركيزة أساسية في التنمية المستدامة والتقدم مما يتطلب تضافر الجهود والتعاون للتصدي لدعاة التطرف والعنف والإرهاب والعمل على إحلال السلام والأمان والتعايش المشترك لدول وشعوب المنطقة.

حضر اللقاء معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة بن زايد آل نهيان متشار صاحب السمو رئيس الدولة ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ومعالي الشيخة لبنى بنت خالد القاسمي وزيرة التنمية والتعاون الدولي.

كما حضرها معالي مريم بنت محمد خلفان الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي وزير التربية والتعليم ومعالي عبدالرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ومعالي الدكتور راشد أحمد بن فهد وزير البيئة والمياه ومعالي سهيل محمد المزروعي وزير الطاقة ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية ومعالي الدكتورة أمل عبدالله القبيسي مدير عام مجلس أبوظبي للتعليم ومعالي سيف سلطان مبارك العرياني الأمين العام لمجلس الأمن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة عبدالله خلفان مطر الرميثي سفير الدولة لدى الجمهورية الكورية الجنوبية وسعادة جبر محمد غانم السويدي مدير عام ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة المهندس محمد ابراهيم الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الامارات للطاقة النووية وسعادة الفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة وسعادة الفريق الركن جمعة أحمد البواردي المستشار العسكري لصاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وعدد من كبار المسؤولين.

كما حضرها من الجانب الكوري معالي يوون بيونغ سيه وزير الخارجية ومعالي يوون سانغ جيك وزير التجارة والصناعة والطاقة ومعالي موون هيونج بيو وزير الصحة والرفاهية ومعالي لي دونغ بيل وزير الزراعة والأغذية والشؤون الريفية و سعادة كوون هاه ريونغ سفير جمهورية كوريا لدى الدولة والسيد أن تشونغ جي نائب وزير الشؤون الاقتصادية بوزارة الخارجية والسيد كوون هيي سوج مدير عام الشؤون الأفريقية والشرق الأوسطية بوزارة الخارجية والسيد كيم ناك هو مفوض دائرة الجمارك والسيد كيم يونغ مين مفوض مكتب حقوق الملكية الفكرية ومعالي كيم جونغ هوون عضو مجلس الشعب ومعالي بارك تشانغ شيك عضو مجلس الشعب والسيد كيم إن هو رئيس الجمعية التجارية الدولية السيد بارك يونغ مان رئيس غرفة التجارة والصناعة والسيد هو تشانغ سوو رئيس اتحاد الصناعات والسيد كانغ هو جاب رئيس جمعية المشاريع التجارية وعدد من المسؤولين الكوريين.  

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©